المحتوى الرئيسى

«جوجل» يحتفل بيوم الأرض

04/22 10:44

احتفل محرك البحث جوجل، بيوم الأرض، الذى يجرى الاحتفال به يوم 22 من أبريل فى كل عام، وذلك من خلال وضع أيقونة تعبر عن البيئة الخضراء والنظيفة على واجهة المحرك.

ويوم الأرض أسسه السيناتور الأميركي جايلورد نيلسون، كيوم بيئي تثقيفي عُقد للمرة الأولى في 22 أبريل 1970، وكان ذلك اليوم في الولايات المتحدة فقط.

لكنه أصبح يومًا دوليًا بعد أن أسس دينيس هايس المنظم المحلي في أمريكا عام 1970، منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليًّا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.

ويحتفل في يوم الأرض سنويًّا أكثر من 175 دولة، وبعض البلاد تحتفل به على مدار أسبوع كامل.

ويمثل يوم الأرض 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

ويعود تاريخ يوم الأرض عندما زار السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون ومساعده دنيس هايس، سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال.

وهذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة، ولهذا عندما عادا إلى واشنطن، مرر السيناتور قانونًا يخصص يوم 22 أبريل من كل عام كعيد قومي للاحتفال بكوكب الأرض.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل