المحتوى الرئيسى

"لا تدعي المحبة والإخلاص ويمكن كشفك بسهولة "... أبرز صفات الصديق المزيف - صوت الأمة

04/22 08:02

الصداقة هي من أهم العلاقات في حياة الإنسان، فالأصدقاء الحقيقيين هم الذين يشاركون الأفراح معنا والأحزان، فهم بلسم الحياة ودواء للمشاكل بشتى أنواعها، ولكن لن يتحقق كل هذا إلا إذا كانت الصداقة حقيقية، بعيدة تماما عن الحقد و الحسد ، فهناك الكثير من الأصدقاء يدعون المحبة وبداخلهم مشاعر عكس ذلك تماما، وفي النهاية نصاب بالخداع وبالصدمة بهم.

لذلك قدم موقع "ويكي هاو" أبرز صفات الصديق المخادع" لكي يتم الحذر منه من البداية، وهي كالآتي:

إن كنت تقف بجانب صديقك وتسمع قصصه وتمنحه نصائح جيدة ولكنه لا يرد الجميل، فإنه ليس صديقا حقيقيا، ويدل هذا على أنه يريد فقط الحديث عن نفسه ولا يهتم بك ولا بما تقوله على الإطلاق.

لاحظ مدى تزايد ود صديقك عندما يريد منك فعل شيء لأجله، ثم اختفائه عندما لا ترغب بأن تفعل له أي شيء.

نسيانه وتجاهله للمواعيد المهمة بالنسبة لك

سيخبرك بكل الهدايا التي تتلقاها في عيد ميلاده أو الوقت الرائع الذي قضاه في ذكرى زواجه، ولكن عندما تحين لك المناسبات في حياتك فإنك قد لا تراه أو تسمع منه أو قد يتصل بك بعد فوات المناسبة، ليخبرك أنه نسي أمرها، تعد هذه علامة مؤكدة على اهتمامه بك فقط كأحد معارفه وليس كصديق حقيقي.

قد يتصل بك صديقك للاتفاق على مشاهدة فيلم ولكن يقوم بإلغاء الاتفاق في اللحظة الأخيرة، أو يقوم بعمل أسوأ وهو إلغاء الاتفاق بعد عقده بدقيقة أو اثنتين، تعد هذه علامة واضحة على عدم رغبة الشخص في صداقتك، وإنما رفقتك فقط، وذلك في حال عدم وجود شخص أفضل لملء هذا الفراغ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل