المحتوى الرئيسى

أجندة الأحد: «النواب» يستأنف مناقشة الموازنة.. والأهلي يواجه بتروجيت | المصري اليوم

04/22 07:55

يبدأ مفوض ‫الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ ميجيل آرياس كانيتي، زيارة ‫لمصر تستهدف إيجاد شراكة استراتيجية جديدة بمجال الطاقة، ويشارك في منتدى أعمال الاتحاد الأوروبي- مصر حول الطاقة المستدامة بحضور وزيري البترول والثورة المعدنية المهندس طارق الملا، والكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

يعقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة منتدى التراث الأول بعنوان «التراث- القيمة – التنمية»، يناقش خلاله قيمة الحفاظ على التراث وتعظيم الاستفادة منه، وذلك في إطار مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي للتراث، والتي تستمر أسبوعا تحت رعاية الدكتورة وزيرة الثقافة، إيناس عبدالدايم.

تنطلق أعمال اجتماعات أجهزة اتحاد المحاكم الدستورية العربية، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا، والتي تستمر 3 أيام، بمشاركة 13 دولة عربية هي: مصر، الأردن، الإمارات، البحرين، الجزائر، السودان، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا.

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، جلساته بمناقشة عدد من موازنات الوزارات ومشروعات القوانين، من بينها مشروع قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل ا��عقاري، وتعديلات على بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، والقانون رقم 117 لسنة 1983 بإصدار قانون حماية الآثار.

يشارك وزير البيئة الدكتور خالد فهمي في مؤتمر فرص التمويل المتاحة لتنمية صناعة المخلفات في مصر الذي ينظمه البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني.

تبدأ فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى الإعلامي العربي، على مدى يومين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وحضور كوكبة من الإعلاميين في العالم العربي، بينهم 70 إعلاميا مصريا.

تحيي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية في المنطقة العربية، وذلك في إطار الاهتمام البالغ الذي توليه منظومة العمل العربي المشترك لدحر التنظيمات الإرهابية.

تختتم منافسات بطولة إفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس «رجال وسيدات» التي نظمها النادي الأهلي على مدار الأيام الماضية، حيث يلتقي بريميرو الأنجولي مواطنه بيترو أتلتيكو في المباراة النهائية لبطولة السيدات، فيا سيلتقي النادي الأهلي فريق وداد سمارة المغربي في نهائي بطولة الرجال.

Comments

عاجل