المحتوى الرئيسى

العالم يحتفل بـ”يوم الأرض Earth day 2018..كيف يمكنك المساهمة معهم؟

04/22 05:48

في كل مكان في العالم ، يحتفل الجميع بـ”يوم الأرض  Earth day 2018 وذلك بدءاً من اليوم الذي تم تحديد التاريخ الأول في 1970 في 22 أبريل، لحماية كوكبنا الجميل من تلوث البيئة والنفايات البلاستيكية التي نحن نساهم في تكاثرها على الرغم من أننا في بعض الأحيان لسنا بحاجة بالضرورة لشرائها. وقد خصص محرك البحث جوجل صفحته الرئيسية بعرض فيديو تتكلم عبره البريطانية عالمة الرئيسيات “جين موريس جودال” حول أهمية الحفاظ على كوكب الأرض والطبيعة.

هو حدث سنوي يتم تنظيمه على مستوى العالم في 22 أبريل من خلال إظهار دعمنا لحماية البيئة، ويهدف لتشجيع الناس على القيام بأشياء تعود بالمنفعة للأرض مثل إعادة التدوير أكثر، وإستخدام الطاقة الشمسية أو زراعة الأشجار. ويتم الإحتفال في يوم الأرض بـ 192 دولة حول العالم بحوالي مليار شخص، ويمثل تاريخ إقامته أي 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الشمالية وخريفاً في نصف الكرة الأرضية الجنوبية.

فكرة إحياء يوم الأرض جاءت من السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون عندما رأى مدى التلوث النفطي في المحيط الهادي، فأقترح تشريعاً تقدم به لجعل هناك يوم وطني للأرض يتم فيه إستضافة المواطنين بهدف زيادة الوعي بالمشاكل البيئية وطرق التخفيف منها، وقد لاقى القانون تأييدا ساحق.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من مليار شخص بهذا اليوم ، بما في ذلك نشطاء البيئة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل