المحتوى الرئيسى

أبرز أخبار التوك شو السبت 21/4/2018: أزمة مرتبات الوزراء ومطالب بإنشاء "فيسبوك" مصري

04/22 03:29

رقية جمال - داليا الحسين - هدى عبد الرازق - كساب أحمد - ندى محمد - جهاد جمال - نعيم يوسف

تناولت برامج "التوك شو" مساء السبت، العديد من الموضوعات تضمنت تصريحات ومداخلات هاتفية، وإليك أبرزها.

رئيس الوزراء: 35 مشروعًا بالإسماعيلية بتكلفة 1.2 مليار جنيه

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنi تم تطوير محور 30 يونيو وغيرها ومشروعات الكهرباء وتطوير محطة الشباب بما يضيف 500 ميجاوات على قدرة الشبكة الكهربائية، لافتا إلى وجود 35 مشروعًا بالمحافظة بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار جنيه ضمن عملية النهضة والتنمية في كل محافظات مصر.

خارجية بوروندي: تعديل الاتفاقيات مع مصر لتلائم التعاون في الوقت الحالي

أكد ألان ايميه نياموتويه، وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية بوروندي، أن هناك جهود كثيرة بين مصر وبوروندي لتعديل الاتفاقيات بما يجعلها ملائمة للوقت الحالي، ومنها جهود مكافحة الإرهاب في أفريقيا>

محافظ بورسعيد الأسبق: قانون زيادة مرتبات الوزراء جائر وصادر في زمن خاطئ

أكد اللواء مصطفى كامل، محافظ بورسعيد الأسبق، أن قانون زيادة مرتبات الوزراء صادر في زمن خاطئ؛ لأن هناك احتمالات لوجود تغيير وزاري قادم، ولذا فهو قانون جائر يميز ناس على ناس، ويدعو تمييز من تم تعيينه بدءًا من عام 2015 دون الأخرين.

نقيب الفلاحين: قرار تخفيض مساحة زراعة الأرز ظالم.. وغير مدروس (فيديو)

أكد حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، أن قرار تخفيض مساحة زراعة الأرز من مليون و100 ألف فدان لـ 700 ألف فدان، قرار ظالم وغير مدروس، لكونه لم يحدد من سيقوم بزراعة الأرز، وسيؤدي لبوار الأرض الزراعية؛ لكونه تم إعداد الأراضي بالفعل لزراعة الأرز، وهذه القرار صدر بشكل مفاجئ للفلاحين، وسينتج عنه ارتفاع أسعار الأزر.

مسئول ملف الصحة بـ"الفجر" يطالب الرئاسة بفتح ملف الفساد بالوزارة

قال عبدالرحمن صلاح، مسؤول ملف الصحة بجريدة الفجر، إن إعلان زواج خالد مجاهد من ابنة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بمثابة فك للشفرة وطبيعة العلاقة بينهم، مطالبًا بفتح رئاسة الجمهورية ملف وزارة الصحة، وعلاقة الوزير بمتحدث الوزارة.

"الإسكان" عن مثلث ماسبيرو: سيكون أشيك مشروع إسكاني في مصر

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، إن الدولة لا تستثمر في منطقة مثلث ماسبيرو، ولا تملك أراضي بها، مؤكدًا أن منطقة مثلث ماسبيرو بعد تطويرها ستكون أشيك مشروع سكني في مصر.

نقيب البيطريين: مصر بتستورد "الكتكوت" بالدولار

قال الدكتور خالد العمري، نقيب الأطباء البيطريين، إن مصر تستورد "الكتكوت" والطاقة والعلف والدواء وكذلك اللقاحات بالدولار.

"سلامة الغذاء": "هانقنن عربيات الكبدة عشان ميحلهمش زي اللمبي" (فيديو)

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء: "هانقنن عربيات الكبدة في مصر عشان مايحصلهاش زي عربية اللمبي".

شقيق ضحية بولاق الدكرور: "اللي حصل لأخويا ما حصلش في سوريا"

قال محمد، شقيق زين المجني عليه ببولاق الدكرور، إن البلطجية لم يكتفوا بما حدث لشقيقه بعد سقوطه، وقاموا بالاعتداء عليه بالسواطير والسكاكين حتى الموت، معقبًا: "اللي حصل لأخويا في بولاق الدكرور ما حصلش في سوريا، ولا في أي حتة في العالم".

برلماني عن مطالبته بإنشاء "فيسبوك" مصري: "عايزين نحوط على بلدنا" (فيديو)

قال اللواء أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إنه اقترح إنشاء "فيس بوك" مصري للحفاظ على الأمن القومي من أي محاولة لاختراقه، معقبًا: "نحوط على بلدنا، ونرغي زي ما احنا عايزين في الفيس بوك بتاعنا، واللي عايز يعمل علاقات خارجية يدخل على الفيس بوك العالمي، الصين دولة متقدمة وعملت ده".

مشادة على الهواء بين مساعد وزير الداخلية الأسبق وأحمد موسى بسبب رواتب الوزراء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل