المحتوى الرئيسى

الماء الدافئ أفضل للشرب من البارد.. تعرف على الأسباب

04/21 23:38

يتكون جسم الإنسان البالغ من 50٪ إلى 60٪ من الماء، التي تعد واحدا ممن أهم عوامل بقاء الإنسان على قيد الحياة، وهو مفيد جدا للصحة، ويميل معظمنا إلى شرب الماء البارد، خاصة خلال الطقس الحار، ليروي ظمأه، لأن مذاقه أفضل وأكثر إنعاشًا.

لكن ما هو الأفضل لشرب الماء؟، البارد أم الدافئ، وأيهما أفضل؟، في الواقع ثبت علميا أن المياه الدافئة أكثر فائدة للصحة من البارد.

وفي السطور التالية نستعرض سلبيات شرب الماء البارد، وإيجابيات شرب الماء الدافئ، وفقا لموقع "bright side".

تناول الماء البارد منعش وممتع، خاصة في يوم صيفي حار، ومع ذلك تبين أن العديد من الناس يعانون من آثار جانبية عندما شرب الماء البارد، منها:

عند استهلاك الماء البارد تتقلص الأوعية الدموية، ما يعيق القدرات الهضمية، وربما يؤدي إلى اضطرابات في المعدة، وألم في البطن، وإمساك.

- يخفض معدل ضربات القلب:

شرب الماء البارد يمكن أن يسبب انخفاض معدل ضربات القلب، وهذا لأنه يحفز العصب المبهم الذي يشكل جزءًا مهمًا من الجهاز العصبي الذاتي للجسد، ما يؤدي إلى خفض معدل ضربات القلب.

يستخدم الجسم طاقة إضافية لتسخين الماء البارد حتى يصل إلى متوسط درجة الحرارة المناسبة له، وهذا يؤدي إلى الشعور بالإرهاق وعدم القدرة على إتمام المهام اليومية.

أما الماء الدافئ، فعادة لا نميل إلى شربه، ولكن هناك في الواقع العديد من الفوائد من شرب الماء الدافئ، هي:

يعاني الكثير من مشاكل عند الذهاب إلى المرحاض بسبب الإمساك، والجفاف هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للإمساك، لذا فإن الماء بشكل عام يحفز الأمعاء، ولكن ثبت أن الماء الدافئ أكثر فعالية في تحسين حركة الأمعاء وتقلقل الإمساك.

- يساعد على فقدان الوزن الزائد:

يمكن أن يساعدك شرب الماء عموما على فقدان الوزن، ولكن إذا شربت الماء الدافئ، فسوف تنشط عملية الأيض بشكل كامل، فالماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، وعندما يحاول جسمك تعويض الفرق في درجات الحرارة، تبدأ السعرات الحرارية بالإحرق.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل