المحتوى الرئيسى

بالصور.. الوادي الجديد تبدأ مشروع إنشاء «الكورنيش الثاني»

04/21 22:29

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، بدء مشروع لإقامة ممشى سياحي جديد بحي 25 يناير غرب المدينة.

أكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدى الطماوى، إقامة ممشى سياحي جديد أو الممشى الثاني ما يطلق عليه "الكورنيش الثاني"، ذلك بعد نجاح الفكرة أول مرة وإقامة ممشى سياحي شمال المدينة بتكلفة 1.2 مليون جنيه، وسماه سكان المدينة " الكورنيش الجديد".

أضاف الطماوي، أن المركز ينفذ الممشى بالتنسيق مع مديرية الطرق الداخلية، وذلك بعد أن رصدت المحافظة نجاح التجربة في الممشى الأول، وإقامة مشروعات ترفيهية عليه ومشروعات صغيرة وفرت فرص عمل للشباب ووصل الأمر إلى تنفيذ عربة مأكولات لإحدى السيدات، إضافة إلى الإقبال المتزايد والملحوظ من سكان المدينة في التواجد على الممشى السياحي الأول أو الكورنيش الجديد بطريق الخارجة – الداخلة في المدخل الشمالي للمدينة.

كما لفت رئيس مركز الخارجة، إلى انتهاء أعمال مشروع الممشى السياحي الجديد قبيل بدء إجازة العام الدراسي الحالي ليكون متنفسا لسكان منطقة طريق الداخلة والتي تشمل 3 تجمعات سكنية هي إسكان 25 يناير، والأوقاف والإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى أن فكرة إقامة الممشى السياحي تأتي في إطار تجميل مداخل المدينة من الناحية الشمالية والغربية وإيجاد أماكن ترفيه للمواطنين بمناسبة ومشروعات جديدة للشباب توفر فرص عمل لهم.

وكانت الوحدة المحلية لمركز الخارجة، بدأت شهر يوليو الماضي، تنفيذ أول ممشى سياحي شمالي المدينة بالجهود الذاتية للمركز، ومديريتي الإسكان والطرق، بهدف تجميل المدينة وإقامة متنفس للمواطنين وأطلق عليه الكورنيش الجديد، ليكون بمركز الخارجة 2 ممشى سياحي بمداخل المدينة ناحية الشمال والغرب.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل