المحتوى الرئيسى

المستبعدون من «تكافل وكرامة» بالغربية يتظلمون من قرار رفضهم

04/21 20:01

تظلم عدد من المستبعدين من معاش "تكافل وكرامة" بمحافظة الغربية، بعد قبول حوالى 53 ألف أسرة حتى الآن من إجمالى 185 ألف أسرة تقدمت، اعتراضا على استبعاد أسمائهم دون أسباب واضحة.

وقال وائل عنتر، أحد المتطوعين بلجان مكاتب التضامن الاجتماعي بالغربية، إن اللجان التى تساعد مكاتب القرى من أمثاله تقوم بتجميع الأوراق مستوفاة ثم تقوم بتقديمها للمكاتب الفرعية بالقرى، لتقوم بدورها بنقلها للمكاتب الرئيسية بالمدن، ومنها لمكاتب المحافظات، وهى المنوط بها الرفض أو القبول، ونفاجئ بقبول البعض ورفض البعض الآخر رغم تطابق الشروط من وجهة نظرنا فى حالات حدث لها القبول مع حالات الرفض.

وقالت علا محمد: "تقدمت وجارتى لمكتب التضامن بالمحلة الكبرى، وأجرينا نفس البحوث واستخرجنا نفس الأوراق وقدمنا فى يوم واحد وحصلت هى على المعاش وأنا تم رفضى، وعندما توجهت للسؤال، قالوا إنهم لا يعرفون سببًا سوي أن الشروط لا تشملنى".

وأكدت تغريد عوارة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن المديرية لا دخل لها وأنها فقط تقوم بتطبيق الشروط من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأن كل ورقة من أوراق الأبحاث الاجتماعية ودوسيه التقديم يتم إدخالها على الحاسب الآلى وتكون النتيجة لا دخل لنا فيها، مشيرة إلى أنه ممن ينطبق عليه الشروط يحصل على المعاش ويكون اسمه ضمن المستحقين، ومن يُستبعد يكون غير مستحق حسب القانون واللوائح التى تُنظم عمل هذا المعاش، ونحن نتمنى أن يحصل الجميع على معاش طالما يستحق.

وأضافت فى تصريح خاص لـ«الدستور»، أن هناك تظلمات للمستبعدين سيتم تدريب موظفى المديرية على تقديمها عن طريق شبكة المعلومات بعد تدريبهم من مندوبي الوزارة عقب فتح باب التظلمات، مطالبة كل من تم إستبعاده أن يستعد للتظلم طالما يجد أنه يستحق، وسيتم الإعلان عن فتح باب التظلمات بمجرد فتح الباب عبر شبكة المعلومات وعقب إخطار الوزارة لنا بفتحه، فى خطوة سيسبقها تدريب العاملين على تقديم التظلمات كما تم تدريبهم على تقديم الطلبات للحصول على المعاش من قبل.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل