المحتوى الرئيسى

«صندوق التنمية المحلية».. عصا موسى لدعم مشروعات المحافظات

04/21 19:55

في الوقت الذي تولى فيه اللواء أبوبكر الجندي مهامه الجديدة وزيرًا للتنمية المحلية جدد الوزير الثقة في رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية، اللواء محمد البنداري، المعين في عهد سابقه الدكتور هشام الشريف.

وأكد الجندي، تمويل الصندوق لعدد كبير من المشروعات التنموية في مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن الصندوق نجح في دعم قطاعات مختلفة في المحافظات، منها قطاع الإنتاج الحيواني، والسمكي، والثروة الداجنة، بإجمالي مشروعات 113 مشروعًا، موضّحًا أن صندوق التنمية المحلية يعمل لخدمة المحافظات ولديه المخططات التي تضمن نجاحه ومساهمته في إنجاز المشروعات التنميوة العملاقة التي تشرف عليها الوزارة.

وأضاف الجندي في تصريحات صحفية، أنه يستهدف تمويل المشروعات القومية في المحافظات من خلال صندوق الوزارة، بالتعاون مع الجهود الذاتية في المحافظات لضمان نجاحها، مؤكدًا أن الصندوق نجح فيث دعم عدد كبير من المحافظات ويواصل مخططاته.

وأشار إلى أن الوزارة لديها مخططًا جديدًا لسياسة الصندوق وتعاملاته مع المشروعات للاستفادة العظمى من التمويلات كافة، لضمان تحقيق تنتمية المحافظات ومساعدتها لدعم مشروعات التنمية.

وأعلن الجندي أنه من المقرر أن تشهد المرحلة المقبلة قيام عدد من المشروعات التنميوة الكبيرة في المحافظات بدعم من الصندوق.

وأشاد الجندي بمنظومة عمل صندوق التنمية المحلية، والجهود المبذولة لخدمة المشروعات التنميوة التي تشهدها محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن محافظة المنيا أكثر محافظات الجمهورية استفادة من القروض التي تمت الموافقة عليها من صندوق التنمية المحلية، لافتًا إلى أن المحافظة ينفذ بها 180 مشروعًا تنمويًا جديدًا يستهدف تحقيق التنمية.

ووافق صندوق التنمية المحلية على تمويل 383 مشروعًا جديدًا بإجمالي استثمارات وصلت إلى مليون و857 ألف جنيه، منها 1.5 مليون جنيه قروضًا من الصندوق و309 ألف جنيه مشاركة شعبية من المستفيدين من القروض، وتتضمن المشروعات التي تمت الموافقة عليها 257 مشروعًا للمرأة المعيلة بنسبة 67% من إجمالي عدد المشروعات التي يمولها الصندوق.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل