المحتوى الرئيسى

الأوقاف: الاعتكاف في رمضان بـ"الضوابط المتبعة" بـ٣٤٧٠ مسجدًا

04/21 19:32

أعلن الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، اعتماد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، 3470 مسجدًا على مستوى الجمهورية؛ للاعتكاف في شهر رمضان المبارك، بحيث يكون لكل مسجد إمام من الأئمة مسئول عن إدارة جميع شئون الاعتكاف.

وقال طايع في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن وزير الأوقاف اعتمد 5434 ساحة لكل منها إمامين أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على أن يكون الاعتكاف بالضوابط المتبعة.

وكانت وزارة الأوقاف حددت ضوابط للاعتكاف، العام الماضي أبرزها:

أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع لا بالزوايا ولا بالمصليات.

أن يكون تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف.

وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية والتهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان سنة مؤكدة وأنها حريصة أشد الحرص على إحياء سنته (صلى الله عليه وسلم)، وأن ثواب العمل والإنتاج وقضاء حوائج الناس وتحقيق فروض الكفايات من إطعام الجائع، وكساء العاري، ومداواة المريض، وتحقيق الكفاية التي لا تقوم الأوطان إلا بها، وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمجتمعنا، لا يقل عن ثواب الاعتكاف.

وطالبت الوزارة أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التي يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل