المحتوى الرئيسى

مصر تجري مشاورات سياسية مع البرازيل حول العلاقات الثنائية

04/21 19:31

استضافت وزارة الخارجية المصرية اجتماعات جولة المشاورات السياسية بين مصر والبرازيل، حيث ترأس الجانب المصري السفير رضا حبيب، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، بينما ترأس السيد السفير فرناندو أبرو، وكيل وزارة الخارجية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا، من الجانب البرازيلي.

وتعد المشاورات السياسية بين مصر والبرازيل بمثابة آلية مراجعة لمجمل العلاقات الثنائية، حيث تم إيلاء اهتمام كبير بتطوير العلاقات التجارية على ضوء دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور حيز النفاذ، اعتبارًا من 1 سبتمبر 2017، وسبل زيادة الاستثمارات، بالإضافة للتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك في كافة المحافل والمنظمات الدولية للعمل سويًا من أجل جهود بناء السلم والأمن الدوليين.

​وتناولت الاجتماعات عددًا من الموضوعات والقضايا الإقليمية، التي تلعب مصر دورًا بارزًا فيها مثل جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلًا عن الأوضاع في كل من سوريا وليبيا والخليج.

كما أطلع الجانب البرازيلي نظيره المصري على أهم التطورات المتعلقة بالأوضاع في منطقة أمريكا اللاتينية. ​

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل