المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: الجامعات مستعدة لبدء الامتحانات

04/21 19:03

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بكل مقترح أو شكوى، مشيرًا إلى تدخل رئيس الجمهورية في حل الكثير من شكاوى المواطنين، وأن هناك تأكيدًا دائمًا في مجلس الوزراء، على أن يكون هناك تفعيل لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحّدة بقطاعات الدولة كافة.

ووجه عبد الغفار، خلال ترأسه لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات، السبت، رؤساء الجامعات بضرورة التعاون مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء وتخصيص مسئول للتواصل المباشر مع المسئولين بمجلس الوزراء للتعامل مع الشكاوى والمقترحات المختلفة؛ لضمان تيسير استقبال وسرعة فحص شكاوى المواطنين ومقترحاتهم بمنتهى الجدية والعمل على حلها، موضحًا أن هناك مقترحات وشكاوى سيتم عرضها على المجلس الأعلى للجامعات طبقًا لطبيعة كل منها.

أكد الوزير ضرورة تحويل المقررات والمناهج الدراسية كافة إلى إلكترونية خلال العامين القادمين، وذلك بالمواكبة لوزارة التربية والتعليم في تطبيق المنظومة التكنولوجية الجديدة بالمدارس خلال الفترة القادمة.

واستعرض الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء كيفية عمل المنظومة على مستوى الجمهورية والقرارات المنظمة لها، موضحًا أن المنظومة تهدف إلى تيسير سبل تواصل المواطنين مع جميع الجهات الحكومية وحصولهم على كافة الخدمات بمستوى جيد، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى هذه الخدمات والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين المتعلقة بمستوى إتاحة وجودة هذه الخدمات، وذلك انطلاقًا من شعار المنظومة (خدمة ورضا المواطن).

وأضاف الرفاعي أنه سيتم استقبال الشكاوى من خلال عنوان البوابة الإلكترونية للمنظومة والمتاح على مدار 24 ساعة وهو (www.shakwa.eg)، والخط الساخن لمجلس الوزراء رقم (16528) والذي يعمل من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساء جميع أيام الأسبوع بما في ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى تطبيق إيجابي على التليفون المحمول، ومكاتب وإدارات خدمة المواطنين في الوزارات والمحافظات وجميع الجهات الحكومية، مؤكدًا أن المنظومة تضمن سرية البيانات والمعلومات المتعلقة بالشكاوى سواء مضمون الشكوى أو البيانات الخاصة بالمواطن صاحب الشكوى، وتضمن عدم تضرر أي مواطن نتيجة تقدمه بشكوى طالما أنها صحيحة وفقًا للضوابط المعمول بها، ولضمان الجدية وعدم الكيدية تم ربط استقبال الشكاوى بالرقم القومى للمواطن.

وأحيط المجلس علمًا بشأن صدور قرارات رئيس مجلس الوزراء بإنشاء بعض الكليات الجديدة بالجامعات الحكومية، وتشمل:الإعلام، وطب الأسنان بجامعة المنوفية، وطب الأسنان بجامعة أسوان، واللغات والترجمة، والسياحة والفنادق، والهندسة والطاقة، وعلوم البحار والمصايد بجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة والتربية الرياضية بنات بجامعة بنها، والحقوق بجامعة دمياط، والعلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، والمعهد القومي لدراسات المشروعات الصغيرة بجامعة بني سويف، بالإضافة إلى تغيير مسمى كلية الإدارة الفندقية بمطروح إلى كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية فرع مطروح، كما وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية الحقوق جامعة دمياط اعتبارًا من العام الجامعي 2018 - 2019.

وعقد المجلس اجتماعًا مغلقًا بحضور أعضائه الأساسيين فقط لاختيار أربعة أعضاء أساسيين وعضو احتياطي لتشكيل اللجنة المختصة باختيار المرشحين لشغل منصب رئيس الجامعة، على مستوى الجامعات التي يبلغ رؤساؤها الحاليون السن القانونية أو تنتهى مدتهم مع نهاية يوليو أو سبتمبر القادمين، وتم اختيار أعضاء اللجنة الأساسيين والعضو الاحتياطي من خلال آلية الاقتراع السرى لأعضاء المجلس الأساسيين.

وأسفر الاقتراع السرى المباشر عن اختيار الدكتور عباس منصور رئيسًا للجنة بحكم كونه أقدم رؤساء الجامعات، كذلك تم اختيار 4 أعضاء أساسيين وهم، الدكتور محمد غنيم والدكتور السيد عبد الخالق والدكتور رشدى زهران، كما تم اختيار الدكتور محمد عوض تاج الدين عضوًا احتياطيًا.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل