المحتوى الرئيسى

«ايناكتس» يعرض مشروعات لتنمية المجتمع بجامعة المنصورة (صور)

04/21 18:46

عرضت المسابقة النهائية لمشروع "ميني دولارز" الذي ينظمه فريق "ايناكتس" بالتعاون مع التواصل الطلابي بجامعة المنصورة أهم المشروعات التي تهدف إلى تنمية المجتمع بجميع جوانبه الاقتصاديه الاجتماعيه والبيئية.

جاء ذلك اليوم في قاعه الباسوسي بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة، والذي يهدف لتغيير المجتمع نحو الأفضل من خلال مشروعات عدة.

أقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف محمد عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد العدل مسئول التواصل الطلابي بالجامعة.

ويستهدف المشروع طلاب المدارس في المرحلة الثانوية لتنمية مهارتهم وتدريبهم على ريادة الأعمال، وشارك بالندوة عدد من المدارس الثانوية منها مدرسة المنصورة التجريبية للغات، الزهراء للغات، الفردوس للغات، فخر الدقهليه للغات، الدلتا الدولية، طلخا المتميزة للغات، جلوري الدولية، الثانوية بنات.

ويعد المشروع هو أحد المشاريع التي يتم عرضها للعام التاسع على التوالي وساهم في تغير حياة طلاب الصف الثانوي وتنمية مداركهم وإعداد جيل جديد من رواد الأعمال وذلك بتنمية القدرات القيادية، ومن أهدافه أيضا التواصل مع الآخرين وتحويل أفكارهم إلى مشروعات.

وتم تقسيم الطلاب إلى عدد من المجموعات على أن تقوم كل مجموعة بإيجاد فكرة لمشروع ثم تقوم بدارستها دراسة كاملة واعداد دراسات الجدوى من المشروع ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع ومن ثم عرضها في المسابقة النهائية بين هذه المجموعات.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل