المحتوى الرئيسى

هوفنهايم يسحق لايبزيغ في منافسة قارية وفوز سهل لبايرن - أهرام سبورت

04/21 18:43

عزز هوفنهايم آماله بالمنافسة على بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعدما سحق مضيفه لايبزيغ وصيف الموسم الماضي 5-2 وانتزع منه المركز الخامس، السبت في المرحلة 31 من الدوري الألماني في كرة القدم، فيما حقق بايرن ميونيخ البطل فوزا سهلا على هانوفر 3-صفر.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن اللذين يخوضان مواجهة قمة في وقت لاحق، علما بان اول اربعة اندية تتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

على ملعب "ريد بول ارينا" وأمام 41 الف متفرج، سجل للفائز مارك اوث (14 و60) وسيرج غنابري (35) والتشيكي بافل قادربيك (45) ولوكاس روب (64)، وللخاسر الذي طرد له السويدي اميل فورسبرغ (47)، اوليفر باومان (59 خطأ في مرمى فريقه) والمدافع الفرنسي اليافع دايت اوباميكانو (88).

وبعد ضمانه احراز اللقب للعام السادس تواليا قبل اسبوعين، استعد بايرن ميونيخ لمواجهة ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز سهل على مضيفه هانوفر الثالث عشر 3-صفر.

واصبح المدافع لارس لوكاس ماي اول لاعب يحمل الوان بايرن ميونيخ من مواليد العام 2000، بعدما اعتمد المدرب يوب هاينكس تشكيلة شبه احتياطية لاراحة بعض نجومه قبل مواجهة ريال مدريد.

على ملعب "اتش دي اي ارينا" وامام 49 الف متفرج، أراح هاينكس الظهير جوشوا كيميش، الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمهاجم توماس مولر، فيما غاب النمسوي دافيد الابا بسبب مشكلات عضلية.

وبعد نزوله بديلا مطلع الشوط الثاني، افتتح توماس مولر التسجيل بعد تمريرة جميلة من الكولومبي خاميس رودريغيز الى الجهة اليسرى عكسها الظهير الاسباني خوان بيرنات للمهاجم الدولي الذي تابعها في الشباك (57).

بديل ثان هز الشباك هو ليفاندفوسكي بكرة رأسية (73)، رافعا رصيده الى 28 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري والـ105 بالوان بايرن في البوندسليغا، ليصبح افضل هداف اجنبي في الدوري.

وسجل سيباستيان رودي هدف بايرن الثالث بتسديدية يمينية داخل المنطقة بعد معمعة امام مرمى هانوفر (89).

وبعد تأهله الى نهائي الكأس والإعلان عن ترك مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش فريقه متجها للاشراف على بايرن ميونيخ، عجز اينتراخت فرانكفورت السابع عن تحقيق فوزه الرابع تواليا بخسارته القاسية امام ضيفه هرتا برلين التاسع والذي قلص معه الفارق الى 4 نقاط.

وسجل للفائز دايفي سيلكي (57 من ركلة جزاء)، الاسترالي ماتيو ليكي (77) والكسندر اسفاني (90)، فيما اكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الياباني ماكوتو هاسيبي (79).

وانعش هامبورغ وصيف القاع آماله الضئيلة بعدم الهبوط للمرة الاولى في تاريخه الى الدرجة الثانية، بفوزه على ضيفه فرايبورغ السادس عشر بهدف لويس هولتبي (54)، فقلص معه الفارق الى 5 نقاط قبل 3 مراحل على نهاية الدوري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل