المحتوى الرئيسى

أمير مكة يُلزم النساء بارتداء زي محتشم

04/21 18:40

وجّه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم السبت، بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالمنطقة بارتداء الزي السعودي للشباب، والملابس المحتشمة وغير الملفتة للفتيات.

ومن المقرر، وفقًا للقرار الجديد، أن يتولى فريق عمل مكون من الإمارة وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار بالمنطقة متابعة تنفيذ القرار في جميع المحافظات بشكل مستمر، خاصة في الأسواق التجارية، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، سلطان الدوسري أن توجيه أمير المنطقة جاء عقب تجول الأمير في إحدى أسواق الطائف، والتقى شابين سعوديين يعملان في محال تجارية ويرتديان ملابس مغايرة للزي السعودي، وفقًا لتعلميات الشركة التي يعملان بها.

وبناء على ذلك وجّه أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة لدراسة أسباب إلزام الشركات للشباب لبس الزي غير السعودي، والخروج بتوصيات تعزّز الهوية الوطنية لدى شباب الوطن.

وأوصت اللجنة بضرورة أن يكون زي الشباب العاملين عاكسًا للهوية السعودية، وللفتيات محتشمًا وفضفاضًا وغير لافت أو شفاف.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، تتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التى جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغانى وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل