المحتوى الرئيسى

«بداية جديدة لبناء الإنسان».. الدكتور عمرو خالد يطلق موقعه الجديد

04/21 17:27

رجل لا ينتهى الجدل حوله، يحض الناس على الفضيلة ويدعوهم إلى الإيمان، يستخدم قدراته الخاصة وثقافته الدينية، فى حث الناس على الفضيلة، أراد أن يفيدهم بعلمه ومعرفته فأطلق موقعًا على شبكة الإنترنت، هو «net Amr Khaled»، والذي يقدم رؤية نموذجية فى بناء الإنسان.

يحتوي الموقع على كل ما يريده الجمهور من معلومات وأخبار ونصائح، وينقسم إلى عدة أبواب، باب« مع عمرو خالد» يشرح فيه القيم الإسلامية الصحيحة في عدة مقالات، ويكتب خلاصة تجاربه الحياتية الدينية، فضلًا عن الحكم القرآنية؛ ليحيا الناس بالحب والرحمة والخير والجمال، فيعرض الكتاب الحكم الإنسانية للقرآن؛ كالسلام والتعايش والأمل والإبداع، ويقدمها للناس أيًا كان دينهم أو جنسهم أو عرقهم؛ ليحقق معنى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).

ويعرض باب «الدين للحياة»، أبرز الفتاوى والقصص الدينية والأدعية والأذكار التي تجعل الإنسان دائما يتذكر ربه في كل وقت، حيث يهدف إلى تعميق الإيمان في نفوس المسلمين، فضلًا عن جزء «افهم دينك صح» الذي يصف قواعد الإسلام الصحيح التي لابد أن يسير عليها المسلم، بالإضافة إلى حديثه عن رواد وأعلام الإيمان المعروفين بحكمتهم مثل الشيخ الشعرواى وغيره.

وفي باب «استشارات» يوضح الداعية أبرز القضايا التي تشغل المجتمع في الوقت الراهن سواء للرجل أو المرأة، على المستوىين النفسى والتربوى، فضلا عن عرضه تجارب الآخرين، في إطار أحد منتجات سلسلة الإيمان والعصر لتجديد الخطاب الدينى بما يسد الفجوة بين الدين والحياة، ويحمى من التطرف والتشدد.

وفي إطار ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية ونشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة بعيدًا عن التطرف والأفكار المغلوطة، تم تخصيص باب «مسابقات وجوائز».

ويتناول باب «لايت بوكس» أفضل الموضوعات اليومية التى يهتم بها الناس، وهناك عدة برامج متنوعة مختارة منها ما يعرض في رمضان عن المرأة، وبرامج عن تسامح النبى.

وفي باب يعتبر الأول من نوعه، اختار الداعية عمرو خالد، نوعًا جديدًا يهدف إلى سؤاله بشكل شخصي في باب «أنت تسأل وعمرو خالد يجاوب» للتقرب من الجمهور والإجابة عما يدور في رءوسهم، وتقديم النصائح السديدة لهم.

ودشن الداعية هذا الموقع في بداية شعبان، مؤكدًا أن الهدف الحقيقى هو بناء الإنسان، والعمل على تجديد العمل الدعوى وتقديم الإسلام في صورته التي يستحقها.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل