المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها الـ92 .. سر احتفال ملكة بريطانيا به مرتين

04/21 17:01

تبلغ ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، اليوم السبت 21 أبريل، عمر الـ92 عاما، وهو عيد ميلادها السادس والستين منذ أن اعتلت العرش عام 1952. ولكنه لن يكون هذا هو عيد الميلاد الوحيد الذي تحتفل به.

فكما هو الحال دائما، لن تحتفل الملكة بعيد ميلادها الفعلي وحسب، ولكن أيضا عيد ميلادها الرسمي كملكة للبلاد، وذلك بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

لماذا هناك يومان للاحتفال بعيد ميلاد الملكة؟

ولدت الأميرة إليزابيث أليكساندرا ماري من أبوين، هما دوق ودوقة يورك اللذان أصبحا فيما بعد الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم، في 21 أبريل 1926، ما يجعل اليوم هو عيد ميلادها الحقيقي.

ومع ذلك، عندما اعتلت العرش في عام

لذلك قرر الملك حل هذه المشكلة من خلال الجمع بين الاحتفال بعيد ميلاده، وبين العرض العسكري السنوي الذي يتم في كل صيف. ومنذ ذلك الحين، أصبح يوم السبت

وتحتفل الملكة اليزابيث عادة بعيد ميلادها الحقيقي في تجمع عائلي. ولكن هناك أيضا تحية ملكية بإطلاق ثلاثة مدافع في منتصف النهار، بالإضافة إلى 41 طلقة في ساحة "هايد بارك" الشهيرة، و21 طلقة أخرى في ساحة "وندسور جريت بارك"، وكذلك 62 طلقة نارية أمام برج لندن.

فمن المقرر أن يتم الاحتفال بعيد ميلادها الرسمي الملكي يوم السبت 9 يونيو هذا العام وسيتم الاحتفال به، كما هو معتاد، بجانب عرض كبير في لندن يطلق عليه Trooping the Color.

ويشترك في العرض، الذي يبدأ وينتهي في قصر باكنغهام، أكثر من 1400 جندي و 200 حصان و 400 عازف موسيقى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل