المحتوى الرئيسى

مؤلف "سك على إخواتك" يرد على اتهامه بالإساءة للسودانيين

04/21 16:46

قال مؤلف مسلسل "سك على بناتك"، إياد إبراهيم، إن العمل الدرامي لم يقصد الإساءة إلى السودان، مضيفا أن المشهد الذي يظهر فيه الفنان صبري فواز يقول للفنان علي ربيع أختك ماسونية؟، فيرد سودانية؟ باستنكار، يوضح بساطة عقل البطل ولا علاقة له بأي أمر سياسي. وأكد لـ"مصراوي"، أن ربيع يمثل دور شاب بسيط ولم يفهم معنى "ماسونية"، وسيتضح الأمر مع مشاهدة المشهد كاملا.

كان الملحن السوداني، أشرف السرخوجلي، قد أعرب عن غضبه من "برومو" المسلسل، بسبب الجملة التي وردت على لسان بطليه. وكتب عبر صفحته بموقع فيسبوك: "علي ربيع عامل مسلسل في رمضان، في كلمه حتى الآن مش عارف إيه موقعها من الإعراب، سودانية بتتقال باستغراب كده وبشكل مايطمنش". وأضاف: "أي إساءة لمواطنين دولة بحدود مشتركة مع بلدك، غباء وجهل".

وفي تصريحاته لمصراوي، رد مؤلف العمل قائلا: "أقدر جدا سوء الفهم الذي حدث، ويهمني التأكيد أننا آخر ناس ممكن تقصد السودان بأي شيء غلط، ويعز علينا جميعا وأنا بشكل شخصي زعل أي سوداني".

من جهته، قال المؤلف محمد أبو السعد، مشارك في كتابة المسلسل: "لم ولن نقصد أي استهجان يخص السودانيين، أو التقليل منهم إطلاقا، والجملة لا يوجد بها أي إساءة للسودان."

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل