المحتوى الرئيسى

الخارجية الكويتية تستدعى السفير الفلبينى للمرة الثانية

04/21 16:25

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أنها استدعت اليوم السبت، وللمرة الثانية، السفير الفلبينى لدى الكويت، ريناتو بيدرو أوفيلا، إثر تصريحات صحفية منسوبة له.

وقال مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الكويتية، إنه فى إطار متابعة الوزارة لتداعيات التصريحات الفلبينية، والتصرفات التي قام بها بعض العاملين فى السفارة الفلبينية لدى الكويت، والتي تمثل تعديًا وتجاوزًا على سيادة الدولة وقوانينها، فقد استدعت الوزارة اليوم السبت، وللمرة الثانية سفير الفلبين لدى الكويت، على إثر تصريحه لإحدى الصحف الكويتية، والذي أكد فيه تلك التصرفات المتجاوزة للأعراف والقواعد الدبلوماسية، وفقًا لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأضاف أنه تم إبلاغ السفير الفلبينى، بأن الكويت التي تدين وتشجب تلك التصريحات، فإنها تحتفظ بحقها في اتخاذ كل الإجراءات القانونية التي من شأنها الحد من التطاول على سيادة الدولة وقوانينها، كما تم إطلاعه على طبيعة تلك الإجراءات.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد استدعت أمس الجمعة، السفير الفلبيني لدى الكويت، وسلمته مذكرتى احتجاج تتعلقان بالتصريحات التي صدرت من بعض المسئولين الفلبينين، والتى تنطوي على ما وصفتها بـ«الإساءة البالغة» للكويت، فضلًا عن التصرفات التي قام بها بعض العاملين في سفارة الفلبين، والتي تمثل إخلالًا وتجاوزًا للأعراف الدبلوماسية التي تحكم علاقات البلدين، بينما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في وقت سابق اليوم، أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من تحديد هوية المتهمين الذين قاموا بمساعدة الخادمة الفلبينية على الهروب من منزل كفيلها، مشيرة إلى أن المتهمين ثلاثة، وهم من الجنسية الفلبينية؛ حيث تم التعرف عليهم وجار إلقاء القبض عليهم مع الخادمة الهاربة.

تجدر الإشارة إلى أن السفير الفلبيني لدى الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا، قد أقر فى تصريحات صحفية، بصحة مقطع الفيديو الذى انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعى لفريق «تدخل سريع» فلبيني، يكشف تهريب العمالة المنزلية من منازل المواطنين الكويتيين في سيارات تحمل لوحات دبلوماسية، مشيرًا إلى أن الفريق يتكون من سبعة أشخاص، وأنه يتدخل في الحالات الطارئة التي لا يمكنها انتظار مخاطبة وزارتى الداخلية والخارجية الكويتيتين، وأنه يقوم بعمليات كهذه منذ أكثر من شهر؛ حيث أنقذ حالات كثيرة من منازل مخدوميها في جميع مناطق الكويت، حسب قوله.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

منزل مهجور، يتوسطه شقة في الطابق الثاني، نقشت على جدرانها بعض الكلمات التي جسدت إبداع أحد سكانها، وشرفة صغيرة كانت المكان المفضل لكاتب الأغاني وأصدقائه من الفنانين، وشباك كبير يتوسط غرفة صنعت من بعض ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل