المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: تقنين أحوال واضعي اليد على أراضي الدولة مستمر حتى منتصف يونيو

04/21 15:55

كتب- جمال عبد المجيد ومحمود عبد المنعم:

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بأن المحافظة ملتزمة بالموعد المحدد من قبل مجلس الوزراء منتصف يونيو المقبل لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي، وفي حالة عدم التقدم وإنهاء الإجراءات المطلوبة وسداد قيمة مستحقات الدولة فلا بديل عن إزالة المنشأ واسترداد أراضي أملاك الدولة، ولذا يجب التواصل مع واضعي اليد وحثهم على إنهاء إجراءاتهم وسداد المستحقات المقررة قانونا.

كما أكد المحافظ عدم السماح قطعيا بأي اعتداء على أراضي الدولة التي تم استردادها لحين التصرف بها طبقا لمخططات التخطيط العمراني بالمحافظة وإعادة استغلالها كتوفير الخدمات المطلوبة للمحافظة أو طرحها للبيع بالمزايدة العلنية طبقا للنشاط المخطط له وتحقيق استثمارات للدولة.

كما أكد المحافظ عدم السماح قطعيا بتواجد الباعة الجائلين خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم وفرض الانضباط داخل الاسواق الرسمية

وطالب المحافظ بتكوين اتحاد شاغلين بكل سوق بضم أصحاب المصالح بالسوق إدارة السوق وتنفيذ أعمال النظافة والصيانة والحراسة وتزويد السوق بكل مايلزم من دورات مياه أو إصلاح شبكات المرافق وخلافه علي الحفاظ على ما يتم من أعمال .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء الأحياء بالقاهرة بحضور السادة نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس حافظ السعيد رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

أكد خلالها المحافظ ضرورة عودة الانضباط للشارع ورفع كافة الاكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص وعدم السماح للأكشاك المرخصة بتجاوز المساحات المخصصة لها، وفي حالة ضبطه بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة يتم إلغاء الترخيص فورا ورفع الكشك. كذلك باستكمال غلق المقاهي غير المرخصة أو المخالفة لاشتراطات الترخيص وغير ملتزمة بالمساحات المخصصة لهم ورفع المرافق عنها .

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع نتيجة تقييم رؤساء الأحياء والتي تقوم بها المحافظة شهريا نتيجة تقييم الكتروني علي مدي فاعلية رئيس الحي وحصول أحياء شبرا والسيدة زينب والوايلي والمطرية على أفضل أحياء القاهرة عن شهر مارس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل