المحتوى الرئيسى

أبرز أحداث منتصف اليوم في «التوك شو».. ذكرى رحيل جاهين والأبنودي.. الطيران السوري يقصف معاقل إرهابية.. حالة المرور وطقس اليوم.. أسعار الذهب والعملات

04/21 15:53

تناولت برامج «التوك شو» على مدار الساعات الصباحية اليوم، السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب استعراض حالة المرور وحالة الطقس اليوم وأسعار العملات الأجنبية وأسعار الذهب في السوق المصرية، وإلى أهم الفيديوهات:

أحمد مجدي في ذكرى رحيل صلاح جاهين: «فك شفرة المصريين»

أحيا الإعلامي أحمد مجدي، ذكرى وفاة ورحيل الشاعر والفنان صلاح جاهين، بمقدمة حلقة اليوم، السبت، قائلا إنه من القلائل الذين فكوا شفرة المصريين بعيدا عن أبيات الشعر المعقدة.

وأضاف مجدي، مقدم برنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن جاهين ألف 161 قصيدة شعرية، ولكن قمة أعماله هي الرباعيات التي كان ينشرها في مجلة "صباح الخير"، وطبعها في ديوان أول نسخة منه باعت 125 ألف نسخة في أسبوع.

ولفت إلى أن صلاح جاهين قد يكون رحل من عالمنا لكنه موجود بيننا وستظل أبيات شعره ورباعياته توصف حالنا، فهو فنان مبدع في الكل مجالات الفن التي شارك بها، من شعر وكلمات أغانٍ وأفلام سينما شارك بها.

«صباح أون» يحيي ذكرى رحيل الخال الأبنودي بقصيدة «يامنة»

أحيا برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف"، ذكرى رحيل الخال عبد الرحمن الأبنودي، الذى رحل عن عالمنا فى 21 أبريل 2015، على طريقته الخاصة.

واحتفت الفضائية برحيل الخال، ببث قصيدته الشهيرة "يامنة"، التي يحكي خلالها عن عمته في صعيد مصر، ولقائهما بعد سنوات.

يذكر أن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي توفي، عصر الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ76 عامًا.

شاهد.. لقطات حية لاستهداف طيران الجيش السوري لمعاقل الإرهابيين بالحجر الأسود

عرض التليفزيون السوري لقطات حية لعملية تطهير الجيش السوري، لمنطقة الحجر الأسود السورية من العناصر الإرهابية الموجودة هناك.

وأظهرت اللقطات الحية طيران الجيش العربي السوري وهو يقوم بعملية استهداف للإرهابيين ومعاقلهم في الحجر الأسود بريف دمشق.

هاني الناظر يكشف أساليب خاطئة لاستخدام كريمات الوقاية من الشمس

قال الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن العقاقير الجلدية جميعها أصبحت متوفرة الآن بأسعار مناسبة، بعد أن اتجهت الشركات الوطنية إلى تصنيع الأدوية.

وأكد "الناظر"، خلال لقائه في برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف" اليوم، أن الدواء المصري يماثل الدواء المستورد في نفس المادة الفعالة والتركيز، مُشيرا إلى أن الشائعات التشكيكية في الدواء المصري تستهدف محاربة المنتج الوطني.

وأعرب "استشارى الأمراض الجلدية"، عن سعادته بشركات الدواء المصري، الذين بدأوا في التصنيع، قائلا: "الدواء المصري بخير في كل التخصصات وليس في الأدوية الجلدية فقط"، ونصح باستخدام كريمات الحماية من الشمس في فصل الصيف، منوها بأن تأثير الكريم ينتهي مفعوله بعد ساعتين، فيجب تكراره كل ساعتين إذا كان الشخص معرضا للشمس.

المرور: سيولة مرورية على جميع الطرق والمحاور الرئيسية

أفاد الرائد محمد الشربينى، مشرف غرفة عمليات الإدارة المركزية للمرور، بوجود سيولة مرورية على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، نظرا لانخفاض أعداد الكثافات المرورية اليوم، السبت.

وقال الشربيني، فى مداخلة لبرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد»، إن هناك أمطارا على الطريق الساحلي الغربي، ولكنها أمطار خفيفة لم تسبب أى مشاكل.

وأوصى قائدي السيارات بمضاعفة مسافة الأمان خلال القيادة لمنع وقوع الحوادث نتيجة انزلاق السيارات على الطرق بسبب مياه الأمطار.

ولفت الشربيني إلى أن أعمال التوسعة الموجودة بالطريق الدائري بغلق منزل الطريق الدائري للقادم من المعادي والمتوجه إلى طريق السويس الصحراوي مستمرة حتى مساء بعد غد، الأحد.

«الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

استعرض الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري.

وقال "عبد العال"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون طفيفًا عن مستوى درجات الحرارة، درجة أو درجتين، وسجلت العظمى في القاهرة اليوم 29 درجة.

وأضاف أن الطقس في مصر لم يعد هو الطقس الطبيعي المعهود سواء في ارتفاع درجات الحرارة أو في انخفاض درجات الحرارة.

أسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل