المحتوى الرئيسى

تكريم طلاب المركز الثانى فى براءة الاختراعات بمطروح

04/21 14:43

تفقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، معرض الابتكارت والاختراعات، الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مدرسة تل العيس بمدينة العلمين، مع إقامة احتفالية لتكريم طلاب مطروح الحاصلين على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى براءة الاختراعات.

وأشاد محافظ مطروح والحاضرون بالمنتجات المعروضة، التى تدل على براعة طلاب مطروح والتدريب الجيد لهم، مؤكدًا خلال كلمته سعادته وفخره بأبناء المحافظة المتميزين، أصحاب براءة الاختراع بمدراس مطروح، والفائزين بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية، فى إطار ما توليه الدولة من اهتمام كبير لدعم منظومة العلم والابتكار، وكتتويج للرعاية الدائمة للعلم والتعليم بالمحافظة، باعتباره أهم القطاعات المؤثرة في مسيرة التنمية مع الاهتمام الكبير بأهمية الاختراعات البشرية التى غيرت وجه التاريخ.

وأضاف أبو زيد: أنه ليس غريبًا على مطروح أن تكونَ سباقةً في باب الاختراعاتِ، مع ما تزخر به من العديد من الكفاءات المتميزة في مختلف المجالات، والاهتمام الكبير منذ تولى المسئولية من أجل تحقيق التغيير والتنمية المنشودة لأهالى المحافظة، والتى أهمها تقديم كل الدعم لتحقيق الاستثمار الأمثل في طاقات الطلاب خاصة فى مجال التعليم والتدريب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المُستقبل، مع تحفيزهم على مواصلة العمل الجاد، والإبداع، واكتساب المهارات الجديدة.

واقترح المحافظ بتبنى إنشاء مكتبَ إدارةِ للملكية الفكريةِ وبراءة الاختراعات والبحث العلمى بمطروح، مع تقديم كل الدعم لتحريكِ عجلةِ الابتكار، والاهتمامِ بأصحابها، لتحويلِ أفكارِهِمُ الإبداعيةِ إلى مُنتجاتٍ حقيقية تَدْفَعُ بهم وبوطنهم إلى مستقبل أفضلَ.

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل «أمر واقع»، 12 صورة دعائية لكل بطل من أبطال العمل، استعدادًا لخوض منافسة موسم الدراما الرمضاني لهذا العام. وتصدر البوسترات الدعائية للعمل بشكل منفرد كل من: كريم فهمي، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل