المحتوى الرئيسى

بمناسبة عيد ميلادها الـ 92.. أغرب أسماء "دلع" ملكة بريطانيا

04/21 14:29

"صاحبة الجلالة" هو اللقب الرسمي للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، لكن هذا لا يمنع أن أسرتها على مدار سنوات عمرها، لم تلتزم بهذا اللقب وأطلقت عليها مجموعة من أسماء "الدلع" المتنوعة. بحسب موقع "DW" الألماني.

يبدو أن صعوبة نطق اسم "إليزابيث" لا تقتصر على غير المتحدثين بالإنجليزية كلغة أم فحسب، بل من الواضح أن الملكة نفسها كانت تجد في طفولتها صعوبة في نطق اسمها، ولذلك كانت تطلق على نفسها اسم "ليلي بت". والتصق هذا الاسم بملكة بريطانيا من فترة الطفولة، ومروراً بفترة المراهقة وسنوات الشباب الأولى، لكنه انتهى تماماً مع اعتلائها للعرش في عام 1952.

الأمير إدوارد، عم الملكة إليزابيث، لم يكن يناديها إلا بـ"شيرلي تمبل"، اعتقادا منه بأن الفتاة الصغيرة ذات الوجه المستدير والشعر المجعد، تشبه الممثلة الأمريكية شيرلي تمبل. يذكر أن الأمير إدوارد هو من مهد لإليزابيث طريق العرش بعد أن أدار ظهره للعرش عام 1936 بسبب رغبته في الزواج من امرأة مطلقة.

واجه الأمير وليام، حفيد الملكة إليزابيث، في سنوات طفولته المبكرة، مشكلة في نطق كلمة "جراني" وهي اللفظ الإنجليزي المتعارف لكلمة "جدة"، ولذلك كان الأمير الصغير ينادي جدته دوما بلفظ "جيري"، وهو اسم رجالي يبدو أن الملكة لم تسمح لأحد بأن يناديها به سوى حفيدها.

يبدو أن صعوبة نطق كلمة "جراني" متوارث في العائلة، إذ واجه الأمير جورج، نجل وليام، نفس المشكلة في نطق الكلمة الصحيحة لمنادة جدته. واختار الأمير الصغير بعد أن أتم عامه الثاني، منادة الملكة بلقب "جن جن"، الأمر الذي كشفت عنه والدته كيت في فيلم تسجيلي عن العائلة المالكة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل