المحتوى الرئيسى

اعتماد جامعة «بدر» كجهة استشارية لجهاز تنمية التجارة الداخلية - صوت الأمة

04/21 14:19

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، بروتوكول تعاون مع جامعة بدر بالقاهرة؛ لاعتماد الجامعة كجهة استشارية للجهاز بهدف التنسيق والتعاون في تطوير وتنمية التجارة الداخلية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة التنسيق مع الجامعات للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أساتذة الجامعات من أجل تنمية التجارة الداخلية.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي، في بيان اليوم السبت، إن الهدف من توقيع البروتوكول مع جامعة بدر، أن يضم الجهاز بنك أفكار ويتحول لذراع استشاري من خلال أساتذة الجامعات.

ويحق للجهاز وفقا لبنود البروتوكول، تحويل الموضوعات المطلوب بحثها ودراستها إلى الجامعة (مركز الدراسات المهنية والتعليم المستمر) لدراستها وتقديم الرأي الاستشاري بشأنها لإدارة الجهاز في التوقيتات التي يتفق عليها في حينه، كما تقوم الجامعة بإمداد الجهاز بالدراسات والبحوث التي ترى أنها قد تفيد الجهاز في تحقيق أغراضه بكفاءة أو من شأنها تطوير آليات عمل الأسواق ورفع كفاءتها .

وأضاف عشماوي، أن جهاز تنمية التجارة لديه خطة كبيرة بالتعاون مع المطورين التجاريين بالقطاع الخاص للتوسع في المراكز اللوجستية التي تتوفر بها مساحات واسعة تتراوح بين 20 و25 فدانًا مع توافر معايير التخزين والتجميع والحفظ للتوزيع على المناطق المحيطة بها.

وأوضح أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قد عرض خطة تطوير التجارة الداخلية وإتاحة وتوفير الأراضي في المحافظات على الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء مناطق لوجستية وأسواق تجارية وسلاسل تجارية وفقا للمعايير المختلفة لكل محافظة بمفردها للوصول إلى الكفاءة والفاعلية في مشروعات التجارة الداخلية، حيث وجه الرئيس بضرورة التنسيق مع الجامعات للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أساتذة الجامعات من أجل تنمية التجارة الداخلية.

من ناحيته، رحب رئيس جامعة بدر بالقاهرة الدكتور مصطفي كمال، بتوقيع البروتوكول و التعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، موضحا أنه يتسق مع الدور المجتمعي والذي يهدف إلى الربط بين الجامعة واحتياجات سوق العمل، وأشار إلى أن الجامعة ستكون جاهزة دائما للتعاون مع الجهاز والقيام بكافة الدراسات والبحوث التي يحتاجها بما يؤدي إلى الارتقاء ودعم وتطوير دور الجهاز في الاقتصاد.

حضر توقيع البروتوكول كل من رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور حسين عيسى، ورئيس مجلس أمناء جامعة بدر الدكتور حسن القلا، ونخبة من الأكاديمين في الاقتصاد والاستثمار، منهم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، والدكتورة يمنى الحماقي، والدكتور عبدالرحمن العليان، والدكتور عاطف العوام، والدكتور سعيد توفيق، والدكتور محمد عبدالمجيد، والمهندس عبدالرحمن الزعيم، والمهندس علاء السقطي، والمهندس بهاء العادلي.

ضرب مبرح وتكسير.. بودي جارد تامر حسني يفسدون حفل جامعة بدر

الإنتاج الحربي وجامعة بدر يبحثان التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب

افتتاح قسم لتدريس اللغة الإسبانية بكلية اللغات والترجمة بجامعة بدر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل