المحتوى الرئيسى

"تمريض الغربية" لرئيس جامعة طنطا: عاملات "الفرنساوي" تعرضن للإهانة

04/21 14:14

أصدرت نقابة التمريض الفرعية بمحافظة الغربية برئاسة نادية أنور القائم بأعمال النقيب اليوم، بيانا للرد على تصريحات الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا حول فعاليات إضراب العاملات بالتمريض بمستشفي الفرنساوي احتجاجا على سوء المعاملة من جانب المدير الإداري بالمستشفى ذاته.

وأشارت النقابة، إلى أن الإضراب شاركت به نحو 37 ممرضة، واصفة ذلك بـ"الأمر الإيجابي الذي يحسب للتمريض"، مبينة أن باقى العاملات انتظمن في عملهن لعدم تعطيل سير العمل.

وأوضحت النقابة، "الإضراب لم يكن مجرد وقفة احتجاجية بدليل اهتمام رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بفحص شكواهم، وتأكده من عدم حصولهن على مستحقاتهن المالية لأكثر من 3 أشهر وأصدر أمره الإداري بالصرف على وجه السرعة".

وأضافت النقابة، "ما جاء على لسان رئيس الجامعة بشأن أن سبب الإضراب هو تعيين مدير جديد للمستشفى يريد تطبيق الانضباط الإداري ويحارب التزويع، فهذا لتهام لمدير المستشفى السابق وأنه كان يبيح ذلك".

وتابعت النقابة: "وفد من مجلس نقابة تمريض الغربية توجه اليوم للمستشفى الفرنساوي لبحث المشكلة على أرض الواقع، وتبين تعرض بعض الممرضات للإهانة من قبل مدير المستشفى وهناك شهود على ذلك، وتبين أن التمريض الداخلي حينما يحاول صرف الدواء يكتب الصيدلي أن الصنف غير موجود، كما تبين أن النواب كانوا يسجلون المستلزمات للمرضى لشراءها من الخارج رغم وجودها بمخازن المستشفى، وأن رئيسة التمريض هي من نبهت إدارة المستشفى وتم إصدار أمر مكتبي للأطباء بعدم تكرار ذلك".

ولفت البيان، إلى أنه "توجد مشكلة الأذونات والحضور والانصراف، وكلف رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية لجنة قانونية لبحث المشكلة وحلها نهائيا".

وتابع البيان: "أما بشأن حصول ممرضة عمرها 56 عاما، على "ساعة رضاعة"، وكذلك اتهام ممرضة بأنها أضافت صنف علاج على تذكرة مريض للحصول على عمولة من الصيدلية، فهذا قيد التحقيق، وإذا ثبت بأدلة وتحقيق محايد، فالنقابة أول من تحارب الخطأ، ولكن يبقى خطأ فردى فقط، ولا يجوز بأى تعميم ذلك واتهام هيئة التمريض ككل بالمستشفى بالفساد".

يذكر أن تمريض المستشفى الفرنساوي التعليمي بمدينة طنطا، ىدخل في إضراب عن العمل الأربعاء الماضي، احتجاجا على سوء معاملة مدير المستشفى الجديد دكتور أسامة الخضراوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل