المحتوى الرئيسى

«هريدي»: خارجية أمريكا تستند على معلومات مغلوطة في تقرير «حقوق الإنسان بمصر»

04/21 13:54

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، حيث ركز في إطار الحديث عن الأوضاع مصر، عن الأوضاع في سيناء، والسجون وحرية الرأي والتعبير، مستندة في ذلك إلى التقارير المغلوطة والمفبركة الصادرة عن منظمة هيومان رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، ومواقع مصرية ذات توجهات اتسمت بالكذب والنقد والمعارضة الدائمة، فيما تجاهل التقرير الجهود التي تجريها القوات المسلحة المصرية للقضاء على الإرهاب في سيناء، والتطور الذي شهدته حالة حقوق الإنسان في مصر على مدار السنوات الماضية فيما بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وقال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق أن مصر اعتادت على تلك التغطية السلبية لحالة حقوق الإنسان بها، لافتًا إلى أن تلك التقارير شبه روتينية ولم تستند على أدلة واقعية، وإنما تستند إلى مصادر مشبوهة ومواقفها معروفة تجاه سجل حقوق الإنسان في مصر.

وأشار هريدي إلى أن ذلك يعد موقف تكتيكي لممارسة ضغوط معنوية وأدبية وسياسية على مصر، لافتًا إلى أنه من الواضح أن وزارة الخارجية وتلك المنظمات المشبوهة تتبادل القرارات الخاطئة في حلقة مصاغة، لن تتأثر أو تهتز بها مصر.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، أكد خلال مؤتمر صحفي عقد في أعقاب آخر لقاء له مع نظيره الأمريكي السابق ريكس تيلرسون، على التطور الذي شهدته حالة حقوق الإنسان مؤكدًا أن ذلك يتضح من واقع أن مصر تخطت بالفعل ملاحظات الزوار بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.

كما أكد أن الشعب المصري هو من لديه الحق في تحديد كيف يتمتع بحريته، فيما يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا أن حقوق الإنسان لا تقتصر على تلك الحالات التي يتحدث عنها دول الغرب، وإنما أيضَا تتمثل في الحق في التعليم والصحة والأمن في إشارة إلى الجهود التي تبذلها مصر في محاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية.

تفقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، معرض الابتكارت والاختراعات، الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مدرسة تل العيس بمدينة العلمين، مع إقامة احتفالية لتكريم طلاب مطروح الحاصلين على ...

انتشرت خلال الآونة الأخيرة بالدقهلية، فوضى استغلال المساجد، وتعليق ملابس على جدارنها أو بيع منتجات فى سبيل تحقيق الربح، ورغم مرور أكثر من محافظ للدقهلية بداية من الدكتور أحمد سعيد صوان، مرورا بسمير ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل