المحتوى الرئيسى

"الوزراء": تطوير مستشفى الإسماعيلية العام ضمن التأمين الصحي الشامل

04/21 13:51

بدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، زيارة لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، يتفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات الخدمية لأهالي المحافظتين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ويعقد "إسماعيل"، خلال الزيارة، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعين مع القيادات التنفيذية في المحافظتين لمتابعة معدلات سير العمل في المشروعات، والخطط الاستثمارية والتنموية، والتعرف على الاحتياجات اللازمة لكل محافظة، وبحث سبل تدبيرها بما يحقق صالح المواطن.

وفور وصوله إلى محافظة الإسماعيلية، برفقة وزيري الصحة، والتنمية المحلية، ومحافظ الإسماعيلية، استهل رئيس الوزراء جولته بتفقد أعمال التطوير الشامل لمستشفى الإسماعيلية العام، التي تقع على الطريق الدائري.

ويزور رئيس الوزراء المستشفى، بهدف رفع كفاءتها؛ استعدادًا لتطبيق منظومة وبرنامج التأمين الصحي الشامل، وتبلغ تكلفة التطوير نحو 362 مليون جنيه، بهدف تمكين المستشفى من تلبية كافة متطلبات الخدمة الطبية المطلوبة لأهالي المحافظة، حيث تضم نحو 283 سريرًا مطابق للموصفات ومن بينهم 11 سريرًا للعناية المركزة.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من وزير الصحة حول أعمال التطوير بالمستشفى، ومؤشرات الأداء داخلها في مختلف الأقسام في الفترة من إبريل 2017 وحتى إبريل 2018؛ إذ تمت الإشارة إلى أن المستشفى يضم عيادة تخصصية لأمراض السكر تم تجهيزها بأحدث وسائل تكنولوجية لعلاج أمراض السكر في مصر، وتعد الثانية من نوعها على مستوى الجمهورية بعد عيادة مستشفى أم المصريين، وذلك ضمن المشروع القومي لوزارة الصحة والسكان لعيادات السكر المتميزة في مختلف المحافظات التي تتضمن مراكز متخصصة لعلاج السكر ومضاعفاته.

ويضم المستشفى العام 4 عيادات سكر، وعيادات قلب ورمد وكلي وقدم سكري وأعصاب وسكر حوامل ومعمل وصيدلية، فضلًا عن قاعة محاضرات وعيادة تغذية وعيادات تخصصية.

ونوه وزير الصحة، إلى أن عمليات التطوير داخل المستشفى العام بالإسماعيلية تسهم أيضًا في رفع إمكانياتها وزيادة عدد أسرة الإقامة وأسرة العناية والحضانات والغسيل الكلوي وغرف العمليات.

كما عقد رئيس الوزراء، اجتماعًا مع مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية ومدير المستشفى، بحضور وزيري الصحة والتنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية، وتعرف خلال الاجتماع على كافة الاحتياجات المطلوبة لأعمال التطوير، لاسيما الإنشاءات والأجهزة والأطقم العاملة .

Comments

عاجل