المحتوى الرئيسى

إذا كان خصرك أكبر من وركيك فاحذر النوبات القلبية! ...

04/21 13:37

لا تزال دهون المعدة تزيد من خطر النوبة القلبية، حتى لو كنت تتميز بجسد نحيل، ويشير الخبراء إلى أن دهون البطن سيئة للقلب، ويجب استشارة الأطباء على وجه السرعة لمحاوله إنقاص هذه الدهون.

ويقول الباحثون بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الأشخاص الذين يزيد حجم خصورهم عن الوركين بجب أن يروا الطبيب على الفور، حيث أشارت آخر الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعية، ولكن يعانون من دهون متراكمة في منطقة المعدة يكونون معرضين بشكل مضاعف لمشاكل القلب أكثر من الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد بشكل عام.

وتفيد الصحيفة بأنه قد أمضى الباحثون 15 عامًا في مراقبة 1.692 من السكان الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا وأكثر في مقاطعة أولمستيد بولاية مينيسوتا، وقال الدكتور خوسيه ميدينا إنوجوزا، مؤلف الدراسة، إنه من المهم عدم افتراض أن المرضى الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعية ليسوا عرضة لخطر الإصابة بنوبات قلبية أو سكتات دماغية.

وأضاف: “اذهب إلى طبيبك إذا كان خصرك أكبر من الوركين فالأشخاص الذين لديهم وزن طبيعي ولكن لديهم بطن دهني لديهم فرصة أكبر لمشاكل القلب أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون من بطن دهني”، مستطرداً: “مارس المزيد من التمارين، صعود الدرج والمشي، وحاول زيادة كتلة العضلات مع التدريب على القوة والمقاومة، مع نظام غذائي يعتمد على قطع الكربوهيدرات المكررة.”

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل