المحتوى الرئيسى

وزير النقل يطالب بضغط العمل في القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري

04/21 13:36

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

ويمتد هذا القوس من طريق الإسكندرية الصحراوي حتى بنها بطول 57 كم، ويشمل 62 عملًا صناعيًا من 23 كوبري و39 نفقًا.

ورافق "عرفات"، خلال الجولة، اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، ورؤساء الشركات المنفذة للمشروع.

وبدأت الجولة باجتماع للوزير مع رؤساء الشركات المنفذة للمشروع، استعرض خلالها معدلات التنفيذ في كل قطاع من قطاعات المشروع، مطالبًا الشركات المنفذة بتكثيف المعدات والالتزام بالجدول الزمني الموضوع للانتهاء من المشروع.

وتفقد الوزير، أعمال تنفيذ محور كوبري الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي، الذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي "برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري"، إضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و500 مليون جنيه.

وأعقب ذلك تفقد الوزير لقطاعات المشروع المختلفة، وكذلك تفقد مواقع محطة الرسوم بالطريق وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية إلى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.

والتقى وزير النقل بالعاملين بالمشروع، مطالبًا بأهمية ضغط وتكثيف العمل، خصوصًا بعد الانتهاء من تنفيذ الأنفاق بنسبة 100%، ووصول نسبة تنفيذ أعمال الكباري وأعمال جسم الطريق إلى 87%.

وشدد "عرفات"، على ضرورة الاهتمام بأعمال النيوجرسي والعواكس، وتكثيف اللوحات الإرشادية مع مراعاة وضعها في أماكن محددة بالطريق، إضافة إلى ضرورة استمرار تجارب التحميل على جسم الطريق والكباري.

يشار إلى أن القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي تنفذه وزارة النقل، ويبلغ طوله 90 كم، ويمثل جزءًا هامًا من الطريق الإقليمي الذي يبلغ طوله الإجمالي 400 كم؛ إذ تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل