المحتوى الرئيسى

تخصيص 1925 مترا بعزبة الهجين في البحيرة لإقامة مدرسة

04/21 13:05

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المنتفعين وعلاج المشاكل التي تواجههم، حفاظًا على مصالحهم واستقرارهم، بما سيكون له مردود إيجابي من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية عليهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين والموافقة على تخصيص مساحات لإقامة مشروعات المنفعة العامة للتيسير على المواطنين.

وقرر مجلس الإدارة الموافقة على مقترحات إضافية لبنود العقود، ما يضمن حقوق المنتفع وحقوق الهيئة وتجنب السلبيات التي تضر بالصالح العام وتساعد الهيئة على حفظ مستحقاتها، فضلا عن الموافقة على البيع بالطرق القانونية شريطة سداد كامل الثمن، وفِي حال موافقة المجلس على التقسيط يكون بدفع 25‎% مقدم الثمن وباقي القيمة على ثلاث سنوات بقيمة 25% لكل عام، وبفائدة مستحقة بقيمة 7% عن كل قسط، وفِي حالة التأخير عن ميعاد القسط يحتسب غرامه ماليه تعادل قيمة فائدة البنك المركزي.

ووافق المجلس على إنهاء العلاقات الإيجارية أو عقود التمليك لعدد من المساحات المنتفع بها لمخالفة الطرف الثاني من المنتفعين للغرض المباعة من أجله أو تقاعسهم في سداد مستحقات الهيئة.

كما وافق مجلس الإدارة على تخصيص مساحة 1925 مترا بعزبة الهجين بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها، فضلا عن تخصيص مساحة 1050 م2، بعزبة الستين التابعة لقرية غزالة، بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية لإقامة مدرسة ابتدائية.

ووافق المجلس أيضا على تخصيص مساحة 298 م2 لإقامة مكتب تموين بالضبعة في محافظة مطروح، فضلا عن تخصيص مساحة: 250م مكتب بريد، ووحدة شئون اجتماعية بالناصرية - بمركز بنى مزار في محافظة المنيا.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع، أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية، من خلال المشروعات الإنتاجية المختلفة التي تنفذها في عدد من المحافظات، والتي تشمل مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني، والتصنيع الغذائي المتنوعة.

واستعرض الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الإنجازات التي حققتها الهيئة الماضية، فضلا عن استعراض خطة الهيئة للتيسير علي المنتفعين الفترة المقبلة، لافتا إلى أن إجمالي الإيرادات التي حققتها الهيئة خلال الشهور الستة الماضية، حيث بلغت 270 مليون جنيه، فضلا عن 9 ملايين جنيه حصيلة إجراءات الحجز الإداري.

وأشار مدير الهيئة إلى التعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية خلال الفترة الماضية، حيث تم التعاون والتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لطرح عدد 160 قطعة أرض بالمزايدة العلنية، فضلا عن التعاون مع هيئة المساحة المصرية لرفع مساحات ولاية الإصلاح بمحافظتي الإسكندرية ومطروح تمهيدا للتصرف وتقنين الأوضاع عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل