المحتوى الرئيسى

أرباح الجريمة الإلكترونية تعادل الناتج المحلي الإجمالي لروسيا

04/21 12:47

أظهر بحث جديد أن استغلال شركات عملاقة في جرائم الانترنت مثل Amazon و Facebook و Instagram تسبب في خسائر كبيرة لتلك الشركات وصلت إلى 1.5 تريليون دولار.

واستكشفت الدراسة التي أجراها الدكتور مايكل ماكغواير، المحاضر الأقدم في علم الجريمة الإلكترونية في جامعة ساري البريطانية، الطرق التي تستخدمها سلالة جديدة من المجرمين منصات التكنولوجيا الرئيسية للتعامل في جرائم المخدرات، وغسيل الأموال، والاتجار بالبشر، وحتى الإرهاب.

"ما يثير الدهشة هو كم من المجرمين الإلكترونيين يستفيدون من هذه المنصات" ، قال الدكتور ماكغواير لصحيفة الإندبندنت. "إنه اقتصاد مربح بشكل لا يصدق، حيث يصل إلى 1.5 تريليون دولار في الواقع تقدير متحفظ للغاية".

وجاء البحث بعد الكشف عن أن شركة كامبريديج اناليتيكيا قامت بجمع معلومات شخصية من 87 مليون شخص بعد استخدام اختبار عبر الإنترنت للاستفادة من بيانات الأمان وإعدادات فيسبوك.

ووفقًا للدكتورة ماجواير ، فإن كامبريدج أناليتيكا هي "مجرد قمة جبل الجليد" عندما يتعلق الأمر بالتلاعب في شركات الإعلام الاجتماعي وشركات التكنولوجيا الأخرى.

قال الدكتور ماجواير: إن تطبيق انستجرام اصبحت مرتعا للاتجار غير المشروع بالمخدرات، في حين يتم استخدام eBay و Amazon لتداول السلع المزيفة وتجاوز قوانين الضرائب المحلية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل