المحتوى الرئيسى

هي الأولى في العالم.. رجل يضطر إلى إجراء عمليتين لعلاج تشوهات الوجه

04/21 12:32

خضع جيروم هامون البالغ من العمر 41 عاماً لزراعة وجه ثانية ليصبح أول شخص في العالم يجري له الأطباء عمليتين لزراعة الوجه بعد معاناته من مرض جيني.

بعد مرور ثلاثة أشهر على آخر جراحة له، أصبح هامون أول شخص في العالم يجري عمليتي زراعة وجه كامل متتالية. وقد استغرقت هذه الجراحة غير المسبوقة حوالى عشر ساعات، من فريق طبي في مستشفى جورج بومبيدو في العاصمة الفرنسية، وفق ما نشرت صحيفة "Parisien" الفرنسية.

"اليوم أشعر بتحسن على الرغم من فترات التعب التي أمر بها إلا إنني بشكل عام أنا افضل" وفق ما قاله هامون لـ Parisien. سافر الأسبوع الماضي للمرة الأولى عند أهله إلى برياتني – فرنسا بعد غياب 3 أشهر لتمضية عطلة الأسبوع معهم. ويعبر بصعوبة حتى إن صوته بالكاد يُسمع قائلاً "اتوق للتحرر من كل هذا". في الوقت الحالي، ما زال وجه هامون ناعماً وجامداً لكنه سيتمكن من استعادة تعابير وجهه خلال الأشهر القادمة.

يعاني هامون مرض الورم العصبي الليفي من النوع الأول، منذ الولادة، وهو ثاني مرض جيني يصيب الفرنسيين بعد التليف الكيسي، ويؤدي الورم العصبي الليفي في 1 % من الحالات إلى تشوه في الوجه. في العام 2010 أجرى الرجل الفرنسي زراعة الوجه الأولى التي تكللت بالنجاح. هكذا استعاد هامون عافيته قبل ان تنقلب الأمور رأساً على عقب وتجعله أسير المستشفى لشهرين من دون وجه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل