المحتوى الرئيسى

سحر نصر تبحث مع مفوض الاتحاد الأوروبي المشروعات المستقبلية حتى 2020

04/21 12:26

وتناقش مع الصندوق السعودي للتنمية تمويل خطة «إعمار سيناء»

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع يوهانس هان، مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبية، وذلك خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية، واشنطن.

وبحث الجانبان، المشروعات المستقبلية في إطار برنامج الدعم الموحد من الاتحاد الأوروبي لمصر حتى 2020، في مجالات الطاقة والنقل والصرف الصحي والتعليم والصحة وتمكين المرأة.

وأكدت الوزيرة، على تقدير الحكومة للدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي، ودعمه لاستراتيجية التنمية في مصر وأولوياتها، داعية إلى زيادة التعاون والدعم في الفترة المقبلة.

ومن المنتظر توقيع اتفاقيات أخرى خلال زيارة، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فريدريكا موجريني، لمصر في 30 أبريل الجاري.

وأشارت «نصر»، إلى أهمية الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي وتنموي أساسى وفعاّل مع مصر، والتي تجاوزت حجم المنح أكثر من 1.3 مليار يورو كمنح لمشروعات جارية، ويرتفع هذا الرقم إلى 11 مليار يورو تمثل حجم المنح والتمويلات ومبادلة الديون من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي، يُعد أكبر مانح لمصر.

وأشار المفوض الأوروبي لسياسات الجوار، يوهانس هان، إلى أهمية العمل بين مصر والاتحاد الأوروبي لجذب الاستثمارات لمصر، فهذا أمر جيد للمصريين والأوروبيين على السواء.

والتقت «نصر» مع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف البسام، فتم بحث تطورات توفير التمويل اللازم لخطة إعمار سيناء، ومتابعة لنتائج اجتماعات الصناديق العربية والتي عقدت في الأردن منذ أسبوعين.

وأكد «البسام»، حرص الصندوق السعودي للتنمية مع الصناديق العربية على توفير الدعم اللازم لاستكمال المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء، مشيدا بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء الذي يجري تنفيذه حاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل