المحتوى الرئيسى

4 شهداء في "جمعة الأسرى" بقطاع غزة

04/21 11:39

متظاهرون ينزعون السلك الشائك قرب الحدود مع إسرائيل

استشهد 4 فلسطينيون وأصيب 445آخرون، الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها المشاركين في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة. 

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحركة حماس بغزة، إن الشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاما) استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال، شرق جباليا.

وفي وقت لاحق استشهد الشاب أحمد دبور/العثامنة 23 عاما برصاص الاحتلال شرق بلد جباليا أيضا.

كما أعلن القدرة استشهاد الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاما) من جباليا جراء إصابته برصاصة من النوع المتفجر في الرأس، وكذلك استشهاد الشاب سعد عبد المجيد عبد العال أبو طه من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس بعد إصابته برصاصة طلق في الرقبة خلال مواجهات شرق خان يونس.

ووفق مصدر حقوقي تحدث لـ"العين الإخبارية"، كان الشهيد الأول أبو عقل يعاني من إعاقة نتيجة إصابته برصاص الاحتلال خلال فعالية سابقة، وأصيب بعيار ناري في رأسه بشكل مباشر أدى إلى استشهاده.

كما أفادت مراسلتنا في القطاع بإصابة مسعف في رأسه خلال تأدية عمله في إغاثة المتظاهرين.

ووصل إجمالي الإصابات حتى الآن إلى 445إصابة شرقي القطاع بجروح مختلفة واستنشاق غاز، منها 174 إصابة وصلت للمستشفيات، و271 إصابة تم علاجها في النقاط الطبية.

كما أشارت  مراستنا إلى أن المتظاهرين تمكنوا من نزع السياج الشائك الأول وجلبه إلى ساحة مخيم العودة في خزاعة.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين إلى مخيمات العودة المقامة شرق القطاع قرب الحدود مع إسرائيل، فيما يتوقع أن تصل المظاهرات ذروتها عصر اليوم تحت عنوان "جمعة الشهداء والأسرى".

  واستهلت قوات الاحتلال الجمعة الرابعة لمسيرات العودة بإلقاء منشورات تحذيرية من المشاركة فيها، في ظل إصرار فلسطيني على استمرار المظاهرات السلمية.   

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين بشكل يومي منذ 30 مارس/آذار الماضي في 5 ساحات اعتصام نُصبت بها خيام في محافظات القطاع الخمس، مطالبين بحق عودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة.

ويرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 39 في قمع الاحتلال للمظاهرات المستمرة التي تنادي -وفق القائمين عليها- بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، إلى جانب رفع الحصار عن قطاع غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل