المحتوى الرئيسى

برلماني: "تيدا مصر" نجحت في جذب 70 شركة للاستثمار وحجم استثمارتها 8 مليارات دولار - صوت الأمة

04/21 10:40

أكد النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، أن منطقة (تيدا مصر) نجحت فى جذب 70 شركة للاستثمار فى المنطقة الصينية بشمال غرب خليج السويس من بينهم 4 من أكبر الشركات الصينية، وهذا كله يعنى اننا نسير على الطريق الصحيح.

وأضاف متولى، فى بيان له، أن (تيدا مصر) استطاعت أن تجذب استثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس وحجم إنتاج يصل إلى 8 مليارات دولار و20 ألف فرصة عمل، مؤكدا على ان حزمة القرارات التى صدرت فى الآونة الأخيرة والتشريعات كان لها عامل كبير فى جلب مزيد من الاستثمارات فى الفترة الأخيرة.

كما أشار عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، إلى أن منطقة تيدا تعد استثمارا أجنبيا هاما  بين مصر والصين، وبعد تنفيذ خطة تطوير منطقة قناة السويس ستتجه العديد من الشركات الأجنبية للاستثمار فى مصر بشكل أكبر وسيكون للصين النصيب الأكبر فى هذا الاتجاه.

وتابع متولى، أن زيارة الوفد الصينى لمنطقة تيدا مصر تأتى لتعزيز الشراكة والتعاون مع الصين والدول الافريقية وزيادة وتشجيع الاستثمارات الصينية فى مصر، مشيرا إلى أن القاء تناول الحديث عن طريق الحرير وإمكانية زيادة الاستثمارات فى مصر، مشيرا إلى أن مصر بوابة دخول للاستثمارات الافريقية نظرا لموقعها الجغرافى المميز، لافتا إلى أن المسئولين الصينيين أكدوا على تطلعهم لزيادة الاستثمارات فى مصر.

وشهد المؤتمر الذى عقد بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على البدء فى إنشاء المنطقة الصناعية الصينية، يوم الأربعاء الماضى، حضور كل من اللواء احمد إبراهيم، نائب رئيس المنطقة الصناعية بالسويس، أحمد رضوان، مدير عام شركة تيدا، مصطفى متولى، نائب رئيس شركة تيدا.

في غياب رقابة الأوقاف.. «الزوايا» تحت قبة البرلمان.. ونواب: تستغل الشباب لخدمة الإرهاب

«المقاهي» تعكر صفو البرلمان.. هل تحلى أزمة «الكافيهات»؟

محافطة أسوان تستعرض تجربة مركز معلومات شبكات المرافق لوفد البرلمان

إعلام البرلمان: الأنتهاء من مناقشة قانون تنظيم الصحافة وسبب التأخير موازنة "ماسبيرو"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل