المحتوى الرئيسى

الزنجبيل للحامل .. هل هو آمن؟ فوائد الزنجبيل للحامل وتحذيرات هامة

04/21 10:35

عادة ما تكون فترة الحمل فترة حساسة للغاية، خاصة من حيث تناول الأدوية المختلفة، حيث تكون معظم الأدوية غير مرغوب فيها في فترة الحمل، أو من حيث الأطعمة والأنظمة الغذائية، فمن الممكن أن يكون بعضها مُستحباً في فترة الحمل، والبعض الآخر غير مُستحب لعدم أمان تناوله مع الحمل، ومن هذه الأطعمة الزنجبيل وفي هذا المقال نناقش عزيزتي القارئة هل الزنجبيل للحامل آمناً أم لا؟ وما الفوائد التي يمكن أن يقدمها الزنجبيل للحامل؟ فتابعي معنا القراءة.

إن الزنجبيل عضو هام في عائلة الأعشاب، بل هو من أهم الأعشاب وأكثرها فائدة لصحة الجسم، فهو منخفض في نسبة الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه غني بالكثير من المُغذيات الهامة للجسم، ومنها بعض المغذيات التي تحتاج إليها المرأة الحامل، وفي حين أن الزنجبيل للحامل يعتبر آمن للاستهلاك، ويقدم العديد من الفوائد، إلا أنه من الأفضل استشارة الطبيب حول تناوله أو تناول مكملاته، ومناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة طبقاً لحالة الحامل.

اقرئي أيضاً: فوائد النعناع للحامل، وأهميته لتخفيف أعراض الحمل المزعجة.

من الجدير بالذكر أنه من الأفضل تناول الزنجبيل الطازج بدلاً من مكملات الزنجبيل، حيث أن مكملات الزنجبيل غالباً ما تحتوي على تركيز أعلى من الزنجبيل، ومن الممكن أن تسبب بعض المشاكل أثناء الحمل ومنها الإجهاض! وعلى أي حال، فإن استخدام الزنجبيل الطازج أيضاً يجب أن يكون بالمقدار الطبيعي المعقول، أي بمقدار ما تضعينه عند عمل مشروب الزنجبيل، أو بمقدار استخدامه الطبيعي مع الأطعمة.

اقرئي أيضاً: فوائد الزبيب للحامل، يقوي عظامكِ أنتِ وطفلكِ ويحارب الإمساك.

اقرئي أيضاً: فوائد اليانسون للحامل، يمنع الأرق ويسهل الولادة، لكن هل له أضرار؟

اقرئي أيضاً: فوائد الفراولة للحامل، تمنع العيوب الخلقية للجنين وفوائد أخرى!

استشيري طبيبكِ دائماً قبل إضافة الزنجبيل الطازج أيضاً إلى نظامكِ الغذائي، وناقشي معه الفوائد والمخاطر المحتملة، وإذا لم يكن الزنجبيل فعالاً في تخفيف غثيانكِ الصباحي، يمكن أن يوصي بعض الأطباء بمكملات الزنجبيل، ولكن يجب توخي الحذر مع المكملات، لأن تناولها بجرعات كبيرة يمكن أن يسبب الإجهاض أو النزيف، في حين أن تناوله على الصورة الطازجة لا يرتبط بهذه المخاطر.

اقرئي أيضاً: فوائد البيض للحامل، والمخاطر المحتملة لتناوله أثناء الحمل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل