المحتوى الرئيسى

فوائد زيت الزيتون للبشرة .. يرطب البشرة ويحارب البكتيريا وفوائد أخرى!

04/21 10:14

زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية للعناية بالجمال بالإضافة لتعزيز الصحة العامة، وفوائد زيت الزيتون للبشرة عديدة ومتنوعة، نظرًا لمكوناته الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد زيت الزيتون للبشرة .

زيت الزيتون من أهم الزيوت للعناية بالبشرة، فهو يحتوي على خصائص تجعله مرطب فعّال للوجه، ووجدت إحدى الدراسات أن زيت الزيتون يحارب الخلايا المسببة للسرطان على الجلد المعرض للأشعة فوق البنفسجية، وفي التالي فوائد زيت الزيتون للبشرة .

زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين A و D و K، بالإضافة إلى فيتامين E، وهذه الفيتامينات هامة وضرورية لتعزيز صحة البشرة.

اقرئي أيضا: زيت الزيتون .. استخدامات خاطئة له تضيع فوائده

زيت الزيتون هو أيضا مضاد للأكسدة، لذلك قد يساعد في منع أو عكس الضرر الناتج من الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان، كما أن زيت الزيتون يحتوي على تركيز عالٍ جدًا من عنصر يسمى السكوالين squalene، مقارنة مع الأنواع الأخرى من الدهون والزيوت، والسكوالين هو ما يعطي زيت الزيتون دفعة إضافية مضادة للأكسدة.

اقرئي أيضا: كيف تتعرف على زيت الزيتون الأصلي؟ و ماهي فوائده و أنواعه؟ 

إذا كنت عرضة لحب الشباب، فقد يؤدي استخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون إلى تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ومن المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يرطب البشرة.

من الممكن استخدام زيت الزيتون كمرطب بدون أي مكونات مضافة من خلال تطبيقه مباشرًة على البشرة، ثم إزالة أي فائض من الزيت بمنشفة أو قطعة قماش، وقد يكون من المفيد بشكل خاص استخدام زيت الزيتون كمرطب بعد التعرض لأشعة الشمس أو التعرض لحروق الشمس.

كثيرا ما يُستخدم زيت الزيتون كمكون في منتجات غسول الوجه، كما أن هناك مستحضرات تجميل تحتوي على قواعد زيت الزيتون ويمكن أيضا أن يوجد زيت الزيتون في بعض الصابون، وصابون الاستحمام السائل.

اقرئي أيضا: فوائد الزيتون لصحة الجسم والشعر والبشرة وتسكين الآلام 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل