المحتوى الرئيسى

دلالات خطبة وزير الأوقاف في العريش

04/21 10:04

تسعي الدولة المصرية لدحر جميع البؤر الإرهابية بكافة الوسائل والطرق، وتحرص وزارة الإوقاف علي تجديد الخطاب الديني لدي إهالي شمال سيناء لافشال مخططات الجماعات الإرهابية فى جذب العديد من قطاعات الشباب إليها، وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الإوقاف القي خطبة الجمعة فى مسجد المدينة الشبابية بالعريش.

وأكد وزير الأوقاف، أن أقدام الدولة المصرية فى حفظ الأمن ممثلة فى رجال الجيش والشرطة وأبناء القبائل راسخة فى هذه المنطقة رسوخ الجبال التى لا تتزحزح ولا يمكن أن تتزحزح إلا على جسد ما يزيد عن 100 مليون مصرى، وأن المصريين يفتدون كل ذرة رمل بكل ما يملكون من دمائهم وأموالهم وأنفسهم وأهلهم، مشددا على أن حماية الاوطان جزء لا يتجزأ من العقيدة.

وأشار إلي أن عملية سيناء شاملة ممتدة يقف فيها العلماء والمعلمون والإعلاميون والمفكرون والأدباء وشيوخ القبائل صف واحد لمواجهة شاملة لهذا الفكر الأسود الدخيل على وطننا وديننا، حتى نقتلعه من جذوره.

وترصد «الدستور» دلالات خطبة وزير الأوقاف:

قال الواء ناجي عبد العزيز، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، إن خطبة وزير الإوقاف في العريش ووجوده بتلك المناطق له العديد من الدلالات، أن كل من يعمل في الدولة خلال هذة الفترة من عمر الوطن، هو جندي لبلده، وهي رسالة قوية بأن مصر أستطاعت القضاء علي العديد من البؤر الارهابية.

وتابع الخبير الإستراتيجي، في تصريح خاص للدستور، أن حياة وزير الإوقاف تساوي روح وحياة الجنود المتواجدين للدفاع عن الوطن، والمتواجدين ع الخط الإمامي، مشيرا أن الزيارة أرسلت بعض الرسائل للعالم كلة بأن العريش بدأت تتحول إلي شبة منطقة أمنه، وهي رسالة أيضا لكل من ترك منزلة من الإخوة المسيحيين بالعودة مرة أخري.

ولفت الخبير العسكري، أن الدولة المصرية حريصة علي أمن وسلامة جميع المواطنين، مشيرا أن الدولة المصرية بكل أجهزتها تسعي إلي البناء والتنمية في كل شبر في أراضي سيناء.

وأستطرد الخبير العسكري، أن وزارة الإوقاف، لابد أن تقوم بتوعية جميع أهالي شمال سيناء بخطورة وجود تلك العناصر الإرهابية، ومتابعة المساجد ودور العبادة حتي لا يتم جذب العديد من قطاعات الشباب لتلك الإفكار الهدامة.

كرم أسبوع الموضة الأردنى، عددًا من نجوم الفن المصري والأردني؛ تقديرًا لجهودهم في عالم السينما والتليفزيون، على مدار الأشهر الماضية؛ ليمتعوا الجمهور العربى بفنهم، وذلك بالحفل المقام بأحد فنادق العاصمة ...

أشعل الفنان رامي صبرى مسرح جامعة "MSA"، خلال حفله الغنائي الضخم، الذي أقيم أمس الجمعة، داخل الحرم الجامعي بحضور آلاف الطلاب. وقدم "صبري" عددا كبيرا من أغانيه الرومانسية والطربية منها: "ألف ما شاء ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل