المحتوى الرئيسى

الكويت وأمريكا.. مباحثات لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين

04/21 09:42

جانب من المباحثات بين وزير التجارة والصناعة الكويتي ونظيره الأمريكي

بحث وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان، مع نظيره الأمريكي ويلبور روس سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التجارية وتبادل الخبرات الاقتصادية بين البلدين.

حضر الاجتماع الذي عقد أمس الخميس بواشنطن، سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.

وقال الوزير الروضان عقب الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التجارة الأمريكية: "إن الاجتماع كان مثمرا وجيدا وإيجابيا جدا؛ حيث تمت مناقشة الكثير من القضايا المختلفة وبعض الخطط الموجودة".

وأضاف أنه بحث مع نظيره الأمريكي "زيادة التبادل التجاري بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وبرامج مشتركة بين المشاريع الصغيرة في الكويت والمشاريع الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا ربط المشاريع الصغيرة في الكويت مع الشركات العملاقة في الولايات المتحدة الأمريكية". وأشاد الوزير الروضان بالعلاقات التي تجمع دولة الكويت بالولايات المتحدة، واصفا إياها بالعلاقات الوثيقة.

يذكر أن قيمة الصادرات الكويتية باستثناء النفط ومشتقاته إلى الولايات المتحدة بلغت العام الماضي 141.6 مليون دولار فيما بلغت قيمة الواردات 3.4 مليار دولار.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل