المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. رسالة كيم جونج أون للعالم: «المشروع النووي اكتمل»

04/21 09:11

نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية "يونهاب" في وقت سابق اليوم عن وسائل إعلام كورية شمالية، إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، عن وقف الاختبارات النووية والصاروخية، وكذلك إغلاق موقع الاختبارات النووية في شمال البلاد.

تصفحت «الدستور» موقع وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمي المعروف اختصارًا باسم (KCNA) والذي استعرض كامل محضر اجتماع حزب العمال الكوري الشمالي الحاكم، والذي وردت خلاله القرارات وكلمة كيم جونج أون.

وبدا من خلال المحضر وكلمة الزعيم الكوري الشمالي وديباجة القرارات الصادرة أنًّ النظام الكوري الشمالي راوغ أمريكا والغرب حتى انتهى من المرحلة الآمنة بالنسبة له لبدء التفاوض حول تجربته النووية، وعدم القبول بأي حال من الأحوال بالتنازل عنه.

وقال كيم جونج أون خلال اجتماع الحزب الحاكم: «إنه لا توجد حاجة لإطلاق تجارب نووية أو اختبارات صاروخية متوسطة المدى أو عابرة للقارات لأن العمل من أجل صنع الرؤوس النووية التي يمكن حملها على الصواريخ الباليستية قد تم الانتهاء منه»، مضيفًا: «مهمة الاختبار النووي الشمالي قد انتهت».

وأوضح الزعيم الكوري أنَّ حزب العمال يرغب في تقديم مساهمات إيجابية في أن يكون العالم خالٍ من الأسلحة النووية شريطة أن تكون قوّة كوريا الشمالية قد وضعت على المستوى المطلوب لها»، مؤكدًا أن هذا أصبح ممكنًا!.

وتطرق الاجتماع في فقراته الأخرى للحديث عن تطوير الاقتصاد بشكل متحضر والتكنولوجيا والانتفاخ في العلاقات مع الدول الأخرى المجاورة، فيما يبدو اتجاه جديد للسياسية الخارجية لكوريا الشمالية ترغب من خلاله فتح قنوات تواصل أفضل مع العالم الخارجي.

وكانت القرارات الصادرة عن الاجتماع فيما يخص النووي الكوري الشمالي كالتالي:

أولا: الإعلان رسميا أن الاختبار النووي "دون الحرج" والتجارب النووية تحت الأرض وتصغير الأسلحة النووية وجعلها أخف وزنًا، وتطوير وسائل الأسلحة النووية الضخمة قد نُفذت وكذلك الرؤوس النووية التي يمكن تحميلها على أسلحة باليستية.

ثانيًا: وقف الاختبار والتجارب النووية وكذلك إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات اعتبارًا من 21 أبريل 2018، وتفكيك أرض التجارب النووية الشمالية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لضمان الشفافية في وقف التجربة النووية.

ثالثا: وقف التجربة النووية تقدم هام لنزع السلاح في جميع أنحاء العالم، وستنضم كوريا الشمالية إلى الرغبة الدولية وجهود التوقف الكامل للتجارب النووية.

رابعا: لن تستخدم كوريا الشمالية أبدًا الأسلحة النووية ولن تنقل الأسلحة النووية أو التكنولوجيا النووية تحت أي ظرف من الظروف ما لم يكن هناك تهديد نووي ضدها.

كرم أسبوع الموضة الأردنى، عددًا من نجوم الفن المصري والأردني؛ تقديرًا لجهودهم في عالم السينما والتليفزيون، على مدار الأشهر الماضية؛ ليمتعوا الجمهور العربى بفنهم، وذلك بالحفل المقام بأحد فنادق العاصمة ...

أشعل الفنان رامي صبرى مسرح جامعة "MSA"، خلال حفله الغنائي الضخم، الذي أقيم أمس الجمعة، داخل الحرم الجامعي بحضور آلاف الطلاب. وقدم "صبري" عددا كبيرا من أغانيه الرومانسية والطربية منها: "ألف ما شاء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل