المحتوى الرئيسى

جولة فى "عناوين الصحف" - برلمانى

04/21 10:05

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "البنك الدولى: الإصلاح الاقتصادى يجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، السيسى يتفقد أعمال تطوير المنشآت الجديدة بطريق العين السخنة، صدقى: الإرهاب لن يمنع أبطال القوات المسلحة من الدفاع عن الوطن، 21% زيادة فى الصادرات المصرية لأوروبا، مصر تشارك فى مؤتمر بروكسل حول سوريا، طرح 35 ألف طن لحوم ودواجن استعدادا لرمضان، مصادر: صلاح "أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى".. والإعلان رسمياً الأحد، "الطب" بالنظام الجديد العام الدراسى المقبل، الأربعاء.. إجازة بأجر للقطاع الخاص، لأول مرة.. رضيعة تحضر جلسة "الشيوخ" الأمريكى.

أشاد جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، واستقطاب وجذب مصر المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وأشار رئيس البنك الدولى خلال الاحتفالية بمرور 30 عاما على تأسيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى أن الوكالة فخورة بالمشروعات الجارى تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية خاصة فى مجال الطاقة.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، أعمال التطوير والمنشآت الجديدة بطريق العين السخنة، وحرص الرئيس على مصافحة المواطنين خلال الزيارة، وعبر الرئيس من خلال حسابه الرسمى على "فيس بوك"، عن سعادته البالغة بالتطوير الذى تم فى طريق "القاهرة – العين السخنة".

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن سعادته البالغة بالتطوير الذى تم فى طريق "القاهرة - العين السخنة".

ارتفاع أعداد مشتركى المحمول لـ"101.3" مليون مشتركوزير الدفاع يزور مصابى القوات المسلحة ويؤكد: العمليات الإرهابية الخسيسة لن تثنى أبطالنا من أداء واجبهم"محلب" ينقل تحيات السيسى لرئيس تنزانيا ويدعوه لزيارة مصر"الداخلية" تحاصر بؤر السلاح والمخدرات فى صعيد مصر

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن ما يجرى من عمليات إرهابية خسيسة لن يثنى أبطال القوات المسلحة عن أداء واجباتهم، والذود عن وطنهم.

وأعرب وزير الدفاع ــ خلال زيارته مصابى العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة الذين أصيبوا فى أثناء أداء مهامهم، ويخضعون للعلاج حاليا بمستشفيات القوات المسلحة، يرافقه عدد من كبار القادة ـ عن تقديره عطاءهم وتضحياتهم، من أجل ردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن.

وقد وصف صدقى صبحى أبطال القوات المسلحة بأنهم يضربون أروع الأمثلة فى التضحية والتفانى والإخلاص من أجل مصر.

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات السلعية المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوروبى حققت زيادة كبيرة، خلال عام 2017، حيث بلغت قيمتها نحو 8.1 مليار يورو، مقارنة بنحو 6.7 مليار يورو خلال 2016، بنسبة زيادة بلغت 21%.

وأوضح الوزير أن الزيادة الكبيرة فى الصادرات المصرية لهذه الأسواق أسهمت فى نمو حجم التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الأوروبى، خلال العام الماضى، ليبلغ نحو 28 مليار يورو، مقابل 27.3 مليار يورو خلال عام 2016.

الصحة العالمية: الاستفادة بتجربة مصر لمكافحة فيروس "سى"جامعة القاهرة تطلق "الملتقى الثانى للتوظيف" غدامميش: تطوير "القناة" حافظ على صدارتها عالمياتنفيذ 19 محطة طاقة شمسية بالمدن الجديدة

اكد مصدر فى الاتحاد الأوروبى أن مصر والصين وروسيا والولايات المتحدة والسعودية، ضمن الدول المدعوة لحضور المؤتمر الدولى المزمع عقده فى بروكسل حول سوريا يوم 24 أبريل الجارى.

تستعد الحكومة لطرح 15 الف طن لحوم ودواجن الاسبوع المقبل كما سيتم طرح 20 ألف طن أخرى خلال شهر رمضان لمواجهة ارتفاع الأسعار، وقال مصدر حكومى إن الأسعار ستكون فى المنافذ الحكومية أقل من مثيلتها بالأسواق بنسبة 20%.

500 ألف فدان جديدة العام المقبلتطوير الثانوية العامة أمام البرلمانحفيد "البنا" يعترف بإقامة علاقة جنسية مع ضحيته الثالثةترحيل سعد الدين إبراهيم من لبنان

أكدت مصادر مقربة من جمعية اللاعبين المحترفين الإنجليزية، ورابطة الدورى الإنجليزى، أن لاعبنا محمد صلاح سيكون الفائز بجائزة أفضل لاعب فى "البريمييرليج" هذا العام، التى سيتم الإعلان عنها رسميا غدا الأحد، وذلك بعد حسمه المنافسة مع لاعب مانشستر سيتى، كيفين دى بروين وفق المصادر المطلعة.

قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى الأسبق، رئيس القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات، إن هناك خطوات جادة لتطوير المستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة عبر مجموعة من المحاور، على رأسها تغيير نظام الدراسة للحصول على بكالوريوس كليات الطب الجديد، والذى سيتم تطبيقه فى الجامعات اعتبارا من العام الجامعى الجديد على الطلاب الملتحقين الجدد، وليس على الطلاب القدامى.

وأضاف "خالد" فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة فى النظام الجديد ستكون 5 سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، تعقبها دراسة بكلية الطب لمدة سنتين تأسيسيتين للتدريب الأكلينيكى، ويليها عقد امتحان عام كشرط لمزاولة المهنة فى مصر من خلال هيئة التدريب الإلزامى، التى صدر بها قرار مجلس الوزراء رقم 210 لسنة 2016، موضحاً أنه "امتحان نجاح ورسوب فقط"، ثم يخضع الطبيب كل 5 سنوات لامتحان آخر.

غضب بالوسط الفنى بعد إساءة فجر السعيد لـ"نجلاء فتحى"3 وزراء ومحافظ يبحثون إحياء "نافورة النيل""أنسولين" جديد لعلاج مرضى السكر يستمر مفعوله 36 ساعةوزير الأوقاف: من يتعاون مع أعداء الوطن خائن

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الأربعاء المقبل الموافق 25 أبريل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وقال سعفان، فى بيان أمس، أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة - بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم - مثلى هذا الأجر.

Comments

عاجل