المحتوى الرئيسى

نقيب المهندسين يعد بتفعيل لجنة المشروعات القومية بالنقابة

04/21 07:30

عقدت هيئة مكتب نقابة المهندسين أول اجتماعاتها برئاسة هاني ضاحي نقيب المهندسين وعضوية كل من محمود حجازي وكيل النقابة ومحمود مغاورى الأمين العام ومؤمن شفيق أمين الصندوق وزينب عفيفي الأمين المساعد وأحمد السيد أمين الصندوق المساعد بالإضافة لمحمد ناصر عضو المجلس الأعلي ورئيس المكتب الفني بالنقابة.

وقال أحمد السيد فى تصريحات لصدى البلد إن الاجتماع كان مطولا للغاية واستمر لأكثر من 6 ساعات وتم خلاله مناقشة عدد كبير من الأمور والموضوعات التي تخص المرحلة السابقة والحالية من عمر النقابة كان أهمها وضع ضوابط ومعايير عمل للجان النقابة لتسير عليها مستقبلا عقب تشكيلها.

وأشار أحمد السيد إلي أن النقيب العام أكد التزامه الكامل بسرعة تشكيل لجان النقابة المنصوص عليها بالقانون كاللجنة العلمية ولجنة المهندسين الاستشاريين ولجنة التعليم الهندسي ولجنة صندوق معاشات المهندسين ولجنة الإسكان والمشروعات والرعاية الاجتماعية والصحية والمعلومات والنشر والإعلام ولجان لتطوير قانون النقابة وتنمية الموارد.

ولفت أحمد السيد إلى أن نقيب المهندسين أكد أهمية تفعيل لجنة المشروعات القومية طبقا لما هو منصوص عليه بالمادة الأولي من قانون النقابة بأن تكون الإستشاري الهندسي الأول للدولة فى كل مشروعاتها القومية والهندسية والصناعية.

وأكد أحمد السيد أن الاجتماع لم يغفل دور شباب المهندسين وشدد على دعمهم من خلال لجان التدريب والكادر والتوظيف الهندسي والتواصل الدائم بين أعضاء الجمعية العمومية ونقابتهم ولجان أخرى كثيرة تهدف لرفع شأن المهندس مهنيا واجتماعيا وثقافيا.

ولفت أمين الصندوق المساعد إلى أن الاجتماع شدد علي أهمية استمرار دور النقابة فى التواصل مع كافة الدول العربية والأفريقية والدول الأجنبية المجاورة من خلال تفعيل لجان العلاقات الخارجية والمؤتمرات الدولية وغيرها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل