المحتوى الرئيسى

شمال سيناء فى أسبوع.. حرحور يؤكد دعم الطلاب بسيناء ويطالب تجار العريش بعدم احتكار السلع.. وخطة لإقامة مشروعات شبابية بقيمة 50 مليون جنيه

04/21 06:50

حرحور يؤكد دعم مطالب الطلاب بسيناء ويطالب تجار العريش بعدم احتكار السلع خطة لإقامة مشروعات شبابية بسيناء بقيمة 50 مليون جنيه واستخراج تصاريح لمدة 3 شهور للسيارات بوسط سيناء اعتماد 60 مليون جنيه لإنشاء مشروعات جديدة ببئر العبد والأوقاف تبحث إقامة مقر لها بالعريش

شهدت محافظة شمال سيناء تنفيذ عدد من الفعاليات التي تواكب المرحلة التي تمر بها سيناء وذلك في محاولة لتفعيل العملية التعليمية والتيسير علي المواطنين بإنهاء الخدمات علاوة على إعداد خطط لتنفيذ عدد من المشروعات خلال الأربع سنوات القادمة.

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على دعم كافة مطالب الطلاب من أبناء المحافظة ، وأنه سيتم نقلها الى السيد الرئيس ورئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم العالى لتقديم أية مساعدة للطلاب فى ظل الظروف الصعبة التي عاشوها خلال الفترة الماضية .

جاء ذلك أثناء لقائه بطلاب الثانوية العامة أثناء حضور شرح الدروس من جانب خبراء التعليم بمقر جمعة العريش.وكان الطلاب قد شكوا الى المحافظ من الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل توقف الدراسة ومتاعب الحياة داخل المحافظة ، وطالبوا بالتسيسر عليهم ومنحهم نسبة 10 % استثنائية من المجموع أو استثنائهم فى دخول الكليات نتيجة لظروفهم الصعبة .. حيث وعد المحافظ بنقل شكواهم الى الرئيس وجميع المسئولين .

وقد بدأت القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء أعمالها بحضور خبراء البرامج التعليمية بالقنوات الفضائية ومؤلفي الكتب المدرسية ، وذلك بمدرجات جامعة العريش. وقد تم توصيل الطلبة الى مكان المحاضرات بجامعة العريش ثم العودة وتوصيلهم الي نفس اماكن التجمع بعد نهاية اليوم وبنفس خط السير (ذهاب وعودة ) وذلك علي مدار ثلاث ايام المحددة للقوافل تيسيرا علي ابنائنا الطلبة والطالبات طبقا للجدول المعد للمحاضرات.

ومن جانبه طالب حرحور، "، التجار بتوفر السلع للمواطن بالسعر الذى يتناسب معه، وعدم احتكار السلع"، لافتا إلى أن شمال سيناء تعيش ظروفا استثنائية وسيتم مواجهة أى مخالفات بحسم وإجراءات رادعة.

وأوضح المحافظ، اثناء لقاءه بالتجار بمقر المدينة الشبابية بالعريش أن اللقاء يهدف الي طرح مقترحات لحل كافة مشكلات التوزيع دون أن يضار أحد من تجار الجملة أو التجرئة من الشرفاء وأكد أن القوات المسلحة تبنت توفير كل شئ، بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، وهو مجهود تشكر عليه، وتم التنسيق معها لتدبير احتياجات أخرى عن طريق الغرفة التجارية، وتم ترشيح تجار من الغرفة لنقل تجار الخـضـروَاتُ وتابع:" ان ما يكفى حاجة المحافظة يوميا 70 طن".

وأكد نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد، شمال سيناء أنه من المقترح إنشاء العديد من المشروعات خلال الفترة القادمة في مختلف القطاعات بإجمالي نحو 60 مليون جنيه، إلى جانب الاعتمادات المركزية والمشروعات المنفذة من جانب بعض الوزارات.

ولفت "نصر الله"، إلى أنه من المقرر أن تبدأ الهيئة الهندسية في تنفيذ مدينة بئر العبد الجديدة، والتي ستقام على نحو 19 فدانا بالقرب من ساحل بحيرة الرواق، وتشمل على وحدات سكنية وفيلات ومدارس ومنشآت متكاملة.

واضاف أن مدينة بئر العبد شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من المشروعات في قطاعات الطرق والكهرباء، إلى جانب تحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية والأمن والمرور، بتكاليف إجمالية بلغت نحو 100 مليون جنيه.

ومن جانبه قال ايهاب بكير سكرتير مجلس مدينة الشيخ زويد أنه تم تنفيذ خلال الفترة الماضية مشروعات قيمتها نحو مليوني جنيها ، ومن المقترح انشاء مشروعات أخرى خلال الفترة القادمة بتكلفة نحو مائتى مليون جنيه.

وقال الكابتن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، انه تم إعداد خطة لتنفيذ عدد من المشروعات خلال الـ4 سنوات القادمة من 2018م حتى 2022م.

واضاف انه من المقترح استكمال اقامة ملاعب جديدة ودعم وتطوير الأندية ومراكز الشباب للتوسع في تنفيذ الانشطة التي تستهدف الشباب بمختلف قرى ومدن المحافظة بتكاليف تصل الى أكثر من 50 مليون جنيه.واضاف انه تم انشاء وصيانة نحو 60 ملعبا منجلا بخلاف الدعم المركزى للأندية ومراكز الشباب والمشروعات المركزية خلال الـ4 سنوات الماضية.

ومن جانبها أعدت مديرية الأوقاف بشمال سيناء مقترحا لافتتاح مقر للمديرية بمدينة العريش خلال خطة القادمة، وأشار الشيخ محمد سعد العش مدير عام الأوقاف إلى أن المقترحات التي أعدتها المديرية تتضمن أيضا إنشاء مركز للتدريب الدائم ومعهد لإعداد الدعاة وعدد 16 مسجدا وإحلال وتجديد وصيانة عدد آخر بتكاليف إجمالية تبلغ 34 مليونا و200 ألف جنيه.وأضاف العش أنه سبق تنفيذ مشروعات إحلال وتجديد مساجد بقيمة 22 مليونا و795 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.

وقال النائب جازي سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسنة ونخل بوسط سيناء، إن الإدارة العامة للمرور بالمحافظة وافقت على استخراج تصاريح لمدة ثلاثة شهور لجميع الرخص من وحدة مرور نخل وبئر العبد لأهالي وسط سيناء.

وأشار جازي، إلى أنه تم الحصول على موافقة الجهات المعنية للمواطنين الذين لا يتمكنوا من الذهاب إلى مرور العريش نظرا للظروف الأمنية الحالية.

وقد كشف احتفال المواطنين بيوم شم النسيم على كورنيش العريش البحري عن وجود إهمال من جانب مجلس مدينة العريش محافظة شمال سيناء، حيث لم يقم المجلس بإزالة الرمال التي تراكمت على الكورنيش البحري بمنطقة المساعيد، والتي كان عليها إقبال ملحوظ من جانب المواطنين.

وقد اشتكى الأهالي من عدم تمكنهم من قضاء يوم ممتع على الشاطئ، كما تعودوا في فترات الصيف من كل عام. ولفت المواطنون إلى أن الرمال تراكمت على الألسنة والممشى السياحي بشكل ملفت للنظر في حين اكتفى المجلس بإزالة الرمال من الكورنيش البحري قبالة الأحياء السكنية وسط المدينة.وطالب المواطنون بسرعة إزالة الرمال قبل حلول موسم الصيف نظرا لعدم وجود أي متنفس آخر أمامهم لقضاء أوقات للتخلص من هموم الحياة وصعوبتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل