المحتوى الرئيسى

لأول مرة بمصر.. تدشين مؤتمر بطولة الدراجات الجبلية (صور)

04/21 04:44

انعقد، اليوم الجمعة، مؤتمرًا بأحد فنادق القاهرة حول بطولة الدراجات الجبلية التى تنظم لأول مرة في مصر، ويشارك فيها 14 دولة.

وقال الدكتور وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للدراجات، إن البطولة تقام لأول مرة فى مصر، ولم تقام بهذا الحجم في إفريقيا من قبل، معربا عن أمله في ازدياد عدد المشاركين قائلا: «إننا نريد من مصر والمغرب والجزائر وتونس المشاركة في هذه البطولة».

وعبر الدكتور أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية البيئة، عن شكره لجميع الشباب الذين ساعدوا على استضافة هذا الحدث علي أرض المحميات الطبيعية في مصر.

وأوضح أنه يوجد لدينا محمية وادي دجلة، وهي واحدة من أصل 30 محمية طبيعية بمصر، لافتا إلى أن المحمية تتميز بقربها من القاهرة، وبأنها غنية بالمناظر الطبيعية، والمناطق الجبلية التي تمتد إلى 13 كيلو متر في اتجاه السويس، والذي جعل منها مكانا متميزا جدا لبطولة الدراجات، وغيرها من الرياضات.

وأكد خلدون عبد الخالق، ممثل الاتحاد الإفريقي، أن هذه البطولة كانت سابقا حكرا علي «جنوب إفريقيا»، أما الآن ولأول مرة تقام في دولة عربية، لافتا إلى أنه على يقين بأن مصر ستنجح في تنظيم هذه البطولة التي سوف تستضيفها في 2022.

أشعل الفنان رامي صبرى مسرح جامعة "MSA"، خلال حفله الغنائي الضخم، الذي أقيم أمس الجمعة، داخل الحرم الجامعي بحضور آلاف الطلاب. وقدم "صبري" عدد كبير من أغانيه الرومانسية والطربية منها: "ألف ما شاء الله، ...

التقطت «الدستور» صورًا للفنانة شيرين عبدالوهاب بصحبة زوجها المطرب حسام حبيب في سرادق عزاء والدها، حيث وقف الثنائي معًا ليتناوبان الحديث. وحرص عدد كبير من الفنانين على الحضور لتقديم واجب العزاء في ...

انتهى النجم الكبير عادل إمام، اليوم، من تصوير مشاهد مهمة في مسلسله «عوالم خفية» الذي يعرض حصريا على قناة (cbc) في رمضان. المشهد يدور من خلال حلقة ساخنة في برنامج تليفزيوني (هنا العاصمة) يكشف فيها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل