المحتوى الرئيسى

الوادي الجديد في أسبوع.. تحصيل 8.9 مليون جنيه نظير تقنين الأراضي.. والاستعداد لشهر رمضان.. والشون تتسلم 204 أطنان قمح من المزارعين.. وتحديد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي

04/21 04:19

تحصيل 8,9 ملايين رسوم تقنين وضع اليد رفع حالة الاستعداد في الوادي الجديد لاستقبال شهر رمضان  تحديد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي شون الوادي الجديد" تتسلم 204 أطنان قمح من المزارعين 

شهدت محافظة الوادي الجديد عدة فعاليات علي مدار الأسبوع المنقضي, منها تحصيل 8,9 ملايين جنيه رسوم تقنين وضع اليد بمراكز المحافظة حيث أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن إجمالي ما تم تحصيله من رسوم طلبات فحص ومعاينة الأراضي لتقنين وضع اليد بالمحافظة بلغ 8,9 مليون جنيه ، حيث بلغ عدد الطلبات 2147 طلبًا ، تم قبول 2100 ، ورفض 47 طلبًا .

ووجه المحافظ فى تصريح له ، بسرعه حصر شامل يوضح الأراضي المراد تقيمها بالكامل بكافة المراكز يشمل توضيح عدد الأفدنة والحالات المتقدمة بالطلبات ، وكذلك سرعة إنجاز نموذج خاص بكل مركز يوضح الخرائط والإحداثيات بكل دقة على أن يتم الانتهاء من إعدادها خلال أسبوع، مؤكدًا على أنه سوف يتم سحب الأراضي التي لم يتم تقنينها خلال الفترة المقررة لذلك وذلك بانتهاء شهر مايو المقبل .

وكان من ضمن الفعاليات أن وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم ، جميع القطاعات بالمحافظة برفع حالة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وشدد الزملوط على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين ومراقبة الأسعار مع توفير كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية بوقت كاف.

وطالب برفع حالة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي، والتأكيد على وضع خطة عمل مسبقة للتأكد من تواجد جميع الأطباء وأطقم التمريض بجميع المستشفيات والوحدات الصحية مع توفير جميع الأمصال والمستلزمات والإسعافات الأولية، داعيا إلى ضرورة مراجعة جميع محولات الكهرباء ومحطات مياه الشرب لتلافى الأعطال خلال الشهر الكريم.

وأعلن الزملوط أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية سوف تقوم بزيادة حصة المحافظة من اسطوانات الأنابيب وتوزيعها على مراكز المدن لسد حاجة المواطنين.

وكان من ضمن الفعاليات أيضًا تحديد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي , حيث اعلن إبراهيم التداوي مدير عام مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد ، أن المديرية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني للعام الدراسي 2017/2018.

وقال التداوي أنه تم تحديد مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والمهنية ، حيث تبدأ امتحانات النقل بالمرحلة الابتدائية للصفين الأول والثاني الابتدائي العام واللغات يوم الاثنين 23- 26 من الشهر الجاري ، كما تبدأ امتحانات النقل الابتدائي من الصف الرابع حتى السادس والصفين الأول والثاني الإعدادي والصف الثالث الإعدادي المهني وجميع صفوف النقل للصم والفصل الواحد والمكفوفين يوم السبت الموافق 28من الشهر الجاري وحتى 5 مايو المقبل.

كما أضاف التداوي أن امتحانات النقل للتعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري ) تبدأ السبت 28أبريل وتنتهي الثلاثاء الموافق 8 مايو المقبل ، وفيما يخص امتحانات النقل للثانوي العام تبدأ الامتحانات يوم السبت 28أبريل وتنتهي 14 مايو المقبل.

وفي نفس السياق أوضح التداوي أن الامتحانات كل من ( الصف الثالث الاعدادي العام والرسمي للغات والرسمي المميز والمكفوفين والصم ، وكذلك الصف الأول والثاني الإعدادي المهني ) تبدأ يوم الاثنين الموافق 7 - 14 مايو المقبل.

وأكد التداوي أنه قد تمت مراعاة المواعيد الواردة من الوزارة بالخريطة الزمنية بالأجازات الرسمية خلال فترة الامتحانات.

وفي نهاية فعاليات الاسبوع المنقضي, أعلن المهندس سعيد هريدى مدير بنك الائتمان الزراعي بالوادي الجديد ، إن الشون ونقاط تجميع محصول القمح تسلمت حتى الآن 204 أطنان قمح من المزارعين ، لافتا إلى أنه تم صرف 750 ألف جنيه مستحقات مالية للمزارعين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل