المحتوى الرئيسى

الروائية رشا سمير تشارك في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب (صور)

04/20 22:54

شاركت الروائية والكاتبة الصحفية د.رشا سمير في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب الذي إنتهت فعالياته منذ أيام في العاصمة تونس.

كانت مشاركة الروائية عن مصر في ندوة بعنوان (المرأة تكتب عن المرأة..أي خصوصية؟).

وشاركها اللقاء نخبة من الروائيين العرب مثل الكاتب الجزائري واسيني الاعرج والروائية روزا الحسن من سوريا وأدارت الندوة الروائية التونسية آمال مختار.

تحدثت الدكتورة رشا عن تاريخ المرأة في الأدب العربي بداية بقوت القلوب الدمرداشية وفوزية أسعد ومرورا بروز اليوسف وحتى أحلام مستغانمي ورضوى عاشور وغيرهن من روائيات عربيات غزلن الكلمات بنسيج ناعم.

بحسب كلام الكاتبة دخلت الأديبات عالم الأدب من أجل قضية الخروج من قفص الحريم حيث مررن بالتجربة فعلا، ثم من أجل البحث عن الحرية التي هي كانت وستصبح دائما عنوان كتابات المرأة، ثم تغير الوضع الأدبي حين أصبحن النساء أكثر جرأة فاتجهن إلى الكتابة عن قضايا أوطانهن وعن قصص العشق، وأخيرا كان لهن دور آخر في أدب السجون مثل مليكة اوفقير ومارينا نعمت ونوال سعداوي.. 

تحدثت الروائية أيضا عن روايتها الأخيرة (سألقاك هناك) والتحدي الذي قابلها في الكتابة عن بلد لم تزورها وهي أصفهان.. لاقت الندوة إستحسان الحاضرين وتحول النقاش إلى ساحة رحبة من تبادل الأفكار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل