المحتوى الرئيسى

صبر آرسنال على جفاف البطولات نفذ.. فينجر يتنحى بعد 22 عاما (فيديو) - صوت الأمة

04/20 22:20

إن لم تكن قادر على شئ فليس لديك فرصة للإنجازه،لا تستطيع القول بأنك سعيد عندما تخسر،من المثير للسخرية أن تعمل جاهدا طوال الأسبوع ثم تضيع ذلك بعدم التحضير الجيد يوم المباراة، القيم الأخلاقية التى تعلمتها فى الحياة تعلمتها فى كرة القدم، أقوال مشهورة أخذت عن أرسين فينجر المدير الفنى لفريق آرسنال الإنجليزى الذى أعلن تنحيه عن عرش الجانرز اليوم بعد 22 عاما قضاها فى تدريب المدفعجية.

فينجر الذى فشل فى التتويج بلقب الدوري الإنجليزى منذ 14 عاما فضلا عن ضياع حلم الفريق فى المشاركة فى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قدر حجم الضغوطات الملقاة على عاتقه وصبر محبى أرسنال على جفاف الألقاب وقال بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع النادي، أشعر بأن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم أنا ممتن لانه كان لي شرف خدمة النادي لسنوات عديدة لا تنسى".

ولد أرسين فينجر عام 1949 في مدينة ستراسبورغ في فرنسا حصل على شهادة في الهندسة ودرجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ستراسبورغ ويتحدث عدة لغات بطلاقة منها الإنجليزية والإيطالية والاسبانية والألمانية بالإضافة إلى لغته الأم، تعرف على عالم كرة القدم من خلال والده الذي كان مدرباً لأحد الفرق المحلية في المنطقة، وبعد مسيرة قصيرة ومتواضعة كلاعب حصل فينجر على شهادة في التدريب عام 1981.

بدأ مسيرته مدرباً مع فريق نانسي الفرنسي، إلا أن هذه الفترة لم تكن ناجحة وانتهت بإقالته عام 1987، ليتعاقد بعدها مع فريق موناكو ويقوده لإحراز لقب الدوري الفرنسي عام 1988، وفي عام 1991 قاد الفريق للفوز بلقب كأس فرنسا لكن فشل فريقه في استعادة لقب الدوري أدى لمغادرته النادي باتفاق الطرفين عام 1994.

انتقل بعدها فينجر إلى اليابان ليدرب فريق ناغوياغرامبوس ويقوده للفوز بكأس الإمبراطور وكأس السوبر الياباني.

في عام 1996 تولى أرسين فينجر بشكل رسمي منصب المدير الفني لنادي أرسنال، ليصبح بعد ذلك المدرب الأكثر نجاحاً في تاريخ النادي، وأول مدرب غير انجليزي يحقق الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد في موسم واحد وقد حقق ذلك مرتين عامي 1998 و2002.

وبشكل عام فاز أرسين فينجر بالدوري الإنجليزى 3 مرات بالدوري الإنجليزى و7 مرات بكأس الاتحاد الإنجليزى بالإضافة للدرع الخيرية 6 مرات.

آرسين فينجر بعد 22 عاما بين جدران أرسنال: شكرا (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل