المحتوى الرئيسى

عظام هشة وضمور عضلات.. مصاعب قهرها "كريم" في طريقه لمنتخب تنس الطاولة

04/20 21:42

"عظام زجاجية هشة وقلب لا يستطيع الحركة بسببه، إضافة إلى مشكلات عدة في مفاصل الجسم بما يعرف بضمور في نمو العضلات"، تشخيص مختصر للحالة الصحية التي ولد عليها الطفل كريم عراقي، كانت أسباب كافية لأن تستسلم الأم لمرض ابنها ولكنها سرعان ما جعلت منه بطلا يحصد جوائز ذهبية على مستوى الجمهورية، بمساعدة مدربه كابتن محمد فودة، مدرب المنتخب المصري لتنس الطاولة.

خضع كريم البالغ من العمر(12عاما) لعدة عمليات وجلسات علاج طبيعي دون أن يتمكن الأطباء من تشخيص مرضه حتى بلغ سن 8 سنوات، والتحق بإحدى المدارس، وحسب قول والدته، كان يرهب الاختلاط بالآخرين خوفا من نظراتهم إليه على عكس الوقت الحالي.

بدأت علاقة طالب الصف الأول الإعدادي، بلعبة تنس الطاولة، منذ 6 سنوات بعد أن ذهب إلى النادي بصحبة والدته في اليوم العالمي للمعاق، وحسب حديث الأم لـ"الوطن" لمحة المدرب محمد فودة واقترح أن يلتحق كريم برياضة تنس الطاولة، ورغم خوفي عليه في البداية بسبب ظروفه الصحية إلا أنه استطاع بعد 3 سنوات من التدريب الانضمام لبطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في عام 2016.

حصد كريم ميدالية ذهبية وجائزة أحسن ناشئ في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى حصوله على المركز الأول في مجموعته ضمن بطولة التنس التي نظمتها مؤسسة الحسن لذوي الاحتياجات الخاصة في العام الماضي.

يتلقى بطل تنس الطاولة تدريباته يوميا بنادي السكة الحديد بالإسماعيلية مع لاعبين أسوياء، حسب قول والدته،"بطولات تنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة تقسم لمجموعات حسب حالة اللاعبين وحالة كريم لايوجد منها ناشئين وكلهم أبطال ورغم ذلك يفوز عليهم ويحصد مراكز أولى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل