المحتوى الرئيسى

«جوباص» و«سابتكو» تُدشنان خط نقل بري للأفراد بين مصر والسعودية أول مايو المقبل

04/20 21:23

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيراً لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة، جلسة مباحثات بين شركتي «جوباص للنقل البري»، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع الخاص، و«سابتكو» السعودية للنقل الجماعي، أعقبها مؤتمر صحفي شهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركتين، تقومان بمقتضاه بالتنسيق في نقل الأفراد بين جانبي البلدين بأتوبيسات الشركتين الفاخرة.

وقع الاتفاق عن «جوباص»، السيد/ فادي نصيف، العضو المنتدب للشركة، وعن «سابتكو» السيد/ أحمد الجهيني، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، وقال الدكتور ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة «جوباص»، في تصريحات صحفية، عقب التوقيع، إن محور عمل «جوباص» رفاهية الركاب ورضاهم، مشيراً إلي أن الشركة التي تعمل تحت إشراف وزارة النقل منذ العام 1998م، وتمتلك أسطولاً ضخماً من الأتوبيسات الحديثة الفاخرة، وتعمل عبر فريق عمل متكامل ومدرب باحترافية عالية، بهدف توفير سبل الراحة

وكشف «نصيف» عن عزمه العمل خلال الفترة المقبلة علي الوصول بشبكة النقل بالشركة إلي الأسواق العربية المجاورة ومنها ليبيا والعراق إلي جانب السعودية والأردن.

من جانبه، قال السيد/ فادي نصيف العضو المنتدب لـ«جوباص»، إن متوسط عمر أسطول الأتوبيسات بالشركة لا يتجاوز عاما والنصف، إذ يعود أقدمها إلي العام 2014م وصولاً إلي طراز 2018م. وتوقع «فادي»، أن يسهم خط النقل البري الجديد بين الشركتين في خفض تكاليف الانتقال بين البلدين، خاصةً أمام المعتمرين والحجاج، بنسبة تصل إلي 60% تقريباً، إذا ما قورنت بتكاليف النقل الجوي.

وقال اللواء سعد عطية، مدير عام «جوباص»، إن خط النقل الجديد بين الشركتين سيبدأ التشغيل أول مايو المقبل،

من جهته، قال السيد/ أحمد الجهيني نائب الرئيس التنفيذي لـ«سابتكو» السعودية، إن ما تمتلكه «جوباص» من سمعة متميزة باعتبارها رائد النقل البري في مصر، بما تمتلكه من أسطول متميز وحديث من الأتوبيسات شجع الشركة السعودية لإبرام بروتوكول التعاون معها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل