المحتوى الرئيسى

منسق الأمم المتحدة: مصر بحاجة لمواجهة هذين التحديين - إسكندراني

04/20 19:00

قال ريتشارد ديكتس – المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أن أكبر مشكلة تواجه عالمنا الآن هي وجود 65 مليون لاجئ و40 مليون نازح.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر “بيوفيجن الإسكندرية ٢٠١٨”، أننا نواجه مشكلات تتعلق بعدم المساواة في مناطق مختلفة على مستوى العالم، والتغيرات المناخية وكذلك تهميش الشباب.

وأكد أن مصر تحتاج في الفترة المقبلة أن تضع رؤى عملية حول كيفية التعامل مع الزيادة السكانية وخلق فرص عمل أكبر للشباب، و مواجهة تحديات ندرة المياه ومشكلة التعدي على الأراضي الزراعية.

ولفت منسق الأمم المتحدة في مصر، إلى تماشي جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر بدأت تؤتي ثمارها وحققت نموًا في معدلات الاستثمار وانخفاضا في معدلات البطالة.

وأوضح أن الأمم المتحدة تسعى للتعاون مع مصر في الفترة المقبلة لتحقيق أهدافها ورؤيتها للتنمية في الأعوام المقبلة.

وأعرب عن سعادته لإطلاق الشراكة بين مكتبة الإسكندرية والأمم المتحدة لإنشاء حوار بناء لتحقيق التنمية المستدامة في مصر في المستقبل القريب.

وأكد ديكتس، إنه في إطار الإلتزام بأهداف التنمية المستدامة فإن الأمم المتحدة ملتزمة بتبني المشروعات والمبادرات الساعية لإنقاذ للقضاء على الفقر والجوع وتحسين الصحة والتعليم، ومكافحة تغير المناخ، وحماية المحيطات والغابات.

وشدد على أهمية التعاون الدولي للقضاء على مشكلات العالم، فلا يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة من دون جهود عالمية.

وشدد ديكتس علي أهمية التكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أدت مشروعات التنمية الاقتصادية الماضية إلى تهديد المصادر الطبيعية، مضيفا أننا قادرين بالتكنولوجيا والابتكار ومساهمات العلماء على تحقيق نجاحات اقتصادية مستدامة من دون الإضرار بالموارد الطبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل